الرئيسية > اخبار العراق > إقليم كردستان يعلن تحويل حلبجة الى محافظة رسمياً

إقليم كردستان يعلن تحويل حلبجة الى محافظة رسمياً

image

هنأ رئيس حكومة اقليم كردستان نيجرفان البارزاني، اليوم الخميس، اهالي حلبجة بتحويلها إلى محافظة، وأكد انهم “يستحقون الافضل”، وفيما أشار إلى أن حلبجة بحاجة إلى خدمات أكثر، ابدى التزامه بتقديم المزيد لأهالي المحافظة”.

وقال نيجيرفان البارزاني في رسالة بعثها إلى اهالي مدينة حلبجة إن “رسالتي إلى مدينة الحلبجة العزيزة هي التقدم بأحر التهاني ففي الحقيقة أن تعريف حلبجة كمحافظة هو حق لهم قبل أن يكون مكتسبا، فأهالي حلبجة عانوا كثيرا”، مبينا أنها “مثال على تضحية امتنا ففي حلبجة استشهد خمسة آلاف شخص جراء استخدام الغاز الكيماوي ضدهم”.

وأضاف البارزاني، أن “حلبجة اليوم تستحق أيضا تقديم خدمات أفضل لها”، معربا عن سعادته، “كرئيس للحكومة في الكابينة السابقة بأني ورفاقي في مجلس الوزراء وشركائنا عملنا بجد لتصبح حلبجة محافظة”.

وتابع البارزاني “انا سعيد جدا بأن اجتماع برلمان كردستان يعقد اليوم الخميس في حلبجة، سعيد بأن حلبجة أصبحت محافظة”، معربا عن امله بأن “تكون خطوة حكومة إقليم كردستان من الناحية المعنوية عاملا مشجعا للمدينة العزيزة ومطمئنا لذوي واسر الشهداء”.

واختتم البارزاني رسالته قائلا “كحكومة اقليم أريد التأكيد أن حلبجة بحاجة إلى خدمات أكثر”، مشددا “نحن ملتزمون بقديم المزيد لأهالي هذه المدينة في المستقبل إن شاء الله”

شاهد أيضاً

كيف تدفعك المتاجر الكبيرة إلى شراء المنتجات الغير ضرورية؟

كم عدد المرات التي قمت فيها بعمليات شراء غير ضرورية عندما تكون في المتجر أو …