الرئيسية > اخبار العراق > إغلاق مكتب ممثلية إقليم كردستان في بغداد

إغلاق مكتب ممثلية إقليم كردستان في بغداد

أغلقت ممثلية إقليم كردستان، الاربعاء، مكتبها في الأمانة العامة لمجلس الوزراء بالعاصمة بغداد بطلب من مكتب رئيس الوزراء بحجة عدم وجود سند قانوني لوجودها، فيما أكدت الممثلية وجود سند قانوني موقع من رئيس الوزراء نوري المالكي.

وقال ممثل إقليم كردستان في بغداد محمد احسان إن “الممثلية تلقت كتابا معنونا من مدير مكتب رئيس الوزراء وكالة إلى الامانة العامة لمجلس الوزراء بتاريخ 8 آب 2012 يتضمن طلبا بإغلاق مكتب الممثلية في الأمانة العامة للمجلس في بغداد لعدم وجود سند قانوني لوجودها”.

وأضاف احسان أن “الكتاب يؤكد أن علاقة الحكومة الاتحادية مع حكومة الاقليم تجري بشكل مباشر وليس هناك حاجة للممثلية”، مشيرا إلى أن “السند القانوني موجود ويحمل الامر الديواني رقم 39 وموقع من قبل رئيس الوزراء”.

وتابع احسان أن “ممثلية اقليم كردستان ستفتح مكتبا لها في مكان آخر في بغداد خارج الأمانة العامة لمجلس الوزراء”.

وافتتح مكتب ممثلية حكومة إقليم كردستان في بغداد في العام 2006 بعد زيارة قام بها رئيس الحكومة نوري المالكي إلى الاقليم، والاتفاق أن تكون مهام المكتب لتنسيق العمل بين الطرفين.

يذكر أن العلاقات بين الحكومة المركزية في بغداد وسلطات إقليم كردستان شمال العراق، تشهد أزمة تفاقمت منذ أشهر عندما وجه رئيس إقليم كردستان العراق مسعود البارزاني، انتقادات لاذعة وعنيفة إلى رئيس الحكومة العراقية نوري المالكي، تضمنت اتهامه بـ”الدكتاتورية”، قبل أن ينضم إلى الجهود الرامية لسحب الثقة من المالكي، بالتعاون مع القائمة العراقية بزعامة إياد علاوي، ومجموعة من النواب المستقلين، والتيار الصدري بزعامة مقتدى الصدر الذي تراجع فيما بعد.

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *