الرئيسية > شكو ماكو > إعلان يسخر من قامة ساركوزي

إعلان يسخر من قامة ساركوزي

أحدث إعلان يسخر من قصر قامة الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي فضيحة في فرنسا بعد أن اختارت شركة سيكست لتأجير السيارات شعار “كن مثل السيدة بروني واختر أنموذجا فرنسيا صغيرا” للترويج لسيارة سيتروين الصغيرة سي 3.

فالفرنسيون ما فتئوا يتحدثون عن الفرق في القامة بين الرئيس الفرنسي وعقيلته كارلا بروني, وكثيرا ما التقطت صور لبروني وهي تلبس حذاء (مسطحا) بدون كعب لتبدو وهي بجانب ساركوزي أقصر منه.

وكثيرا ما ينكت الفرنسيون على رئيسهم لوقوفه على موطئ يرفع قامته عندما يكون خلف المنابر يلقي خطبه، ويسمون ذلك الموطئ “قدم ساركوزي”.

وكان ساركوزي وزوجته قد رفعا قضيتين ضد شركتين استخدمتا صورهما في إعلانات تجارية دون إذنهما.

وقد أجبرت شركة ريانأير للطيران على دفع أكثر من 75 ألف دولار لساركوزي وزوجته بعد استخدامها صورة الرئيس الفرنسي وزوجته وهما يبتسمان وبروني تقول “مع ريانأير كل عائلتي يمكنها حضور حفل زفافي”.

وقد برر رئيس شركة سيكست بفرنسا جان فيليب دويان استخدام شركته صورة الرئيس وعقيلته للترويج لسياراتها قائلا “هذه إعلانات يفترض أن تكون ساخرة, ونحتاج ضخ قليل من الفكاهة في أعمالنا بعد الفترة العويصة التي مر بها كثير من عملائنا”.

يذكر أن ساركوزي هو أحد أقصر رؤساء العالم, إذ هو أطول بقليل من كل من الرئيسين الكوري الشمالي كيم جونغ إيل والروسي ديمتري ميدفيديف (1.60 متر).

أما الرئيس الأميركي باراك أوباما ورئيس الوزراء الكندي فهما من أطول زعماء العالم، وطول كل واحد منهما 1.88 متر.

شاهد أيضاً

كم يبلغ راتب ترامب وأشهر الموظفين لديه؟

يعد العمل في البيت الأبيض أمر عظيم بالنسبة للكثير من مواطني الولايات المتحدة الأمريكية، نظراً …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *