الرئيسية > اخبار العراق > إعادة افتتاح جسر المثنى في بغداد بعد تفجيره

إعادة افتتاح جسر المثنى في بغداد بعد تفجيره

صورة من تفجير جسر المثنى
صورة من تفجير جسر المثنى

أعادت وزارة الدفاع، الثلاثاء، افتتاح جسر المثنى في بغداد بعد خمسة ايام من تعرضه لانفجار شاحنة مفخخة أدى إلى تضرر اجزاء منه.

وقال الفريق “هندسة عسكرية” التابعة للوزارة مرزا حمزة عبد الواحد في حديث لـ”السومرية نيوز”، إن “الوزارة أعادت افتتاح جسر المثنى، شمالي بغداد، بعد خمسة ايام من تعرضه لانفجار شاحنة مفخخة أدى إلى تضرر اجزاء منه”، مشيرا الى ان “اعادة تأهيله تمت بجهود مديرية الهندسة العسكرية التابعة لوزارة الدفاع وبفترة انجاز بلغت خمسة ايام”.

وأضاف عبد الواحد ان “الاضرار التي نجمت هي اضرار في فضائين واضرار في الدعامة الوسطية وقسم من الروافد التي ترتكز على الدعامة الثانية”، مبينا أنه تم “نصب الجسر بطول 75 متر وعدد من المشبكات بعدد 37 مشبك ثنائية الحزام”.

واشار عبد الواحد الى ان “جسر المثنى يعتبر من اهم الجسور في مدينة بغداد وخاصة للعجلات العسكرية والمدنية والذي يربط شارع القناة بمنطقة التاجي”، لافتا الى ان “الجسر يتحمل حمولات اقل من 40 طن، اضافة الى العجلات المتوسطة والصغيرة”.

وكانت وزارة الإعمار والإسكان أعلنت، في (27 آذار 2014)، عن إعداد كشف بحجم الأضرار التي تعرض لها جسر المثنى شمالي بغداد إثر اعتداء “إرهابي” بشاحنة مفخخة، متعهدة بإعادة إعماره بأسرع وقت وافتتاحه أمام المواطنين.

يذكر أن قيادة عمليات بغداد أعلنت، في (25 آذار 2014)، عن إصابة عدد من المواطنين بتفجير شاحنة مفخخة على جسر المثنى شمالي العاصمة، مما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين وتضرر جزء من الجسر.

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *