الرئيسية > اخبار العراق > إعادة أول خط لربط منظومة الكهرباء الوطنية بين المنطقتين الشمالية والوسطى

إعادة أول خط لربط منظومة الكهرباء الوطنية بين المنطقتين الشمالية والوسطى

image

أعلنت وزارة الكهرباء العراقية، اليوم السبت، عن إنجاز عمليات إصلاح أول خط لربط المنظومة الوطنية بين المنطقتين الشمالية والوسطى، التي تضررت بسبب العمليات “الإرهابية”، فيما أكدت إن اصلاحه سينعكس ايجابياً على عمل واستقرار منظومة الطاقة الكهربائية.
وقال المتحدث باسم وزارة الكهرباء مصعب المدرس في بيان له إن “الملاكات الهندسية والفنية للمديرية العامة لنقل الطاقة الكهربائية لمنطقة الفرات الأعلى أنجزت عمليات إصلاح خطوط ومحطات نقل الطاقة في محافظات (الأنبار وديالى وصلاح الدين)، التي تضررت بسبب استهدافها من قبل الإرهابيين والعمليات العسكرية”.
وأضاف المدرس أن “ملاكات المديرية ذاتها تمكنت من إعادة خط نقل الطاقة الضغط الفائق (ديالى ــ كركوك) (400 ك.ف) إلى العمل بعد إعادة ثلاثة أبراج متضررة إلى وضعها الطبيعي، وصيانة عوازل برجين”.
وتابع المدرس أن “ملاكات المديرية أنجزت أعمال صيانة وإصلاح القطع الحاصل في الأسلاك لجميع الأطوار في عدد من الأبراج على الخط المذكور بجهود ذاتية، رغم الظرف الأمني الذي تشهده محافظة ديالى، وهو أول خط يعاد إلى الخدمة بعد الأحداث الأخيرة لربط المنطقتين الشمالية والوسطى مما سينعكس ايجابياً على عمل واستقرار منظومة الطاقة الكهربائية”.

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …