الرئيسية > عالم التقنية > الكترونيات > إطلاق أول نسخة من برنامج “VLC” لأجهزة أندرويد

إطلاق أول نسخة من برنامج “VLC” لأجهزة أندرويد

أدرجت شركة “جوجل” رسميا النسخة التجريبية الأولى من البرنامج العملاق “VLC Media Player” داخل متجر تطبيقاتها الشهير باسم “جوجل بلاي ستور”.

هذا البرنامج، الذي يتم تطويره من قبل مؤسسة “VideoLAN Project and Organization”، يعد من أشهر وأفضل البرامج المتخصصة في تشغيل مختلف الملفات المرئية والصوتية بشكل جيد جداً.

يٌشار إلى أنه بعد إطلاق إصدار جديد من برنامج “في إل سي 2.0.2” مخصص لدعم دقة شاشة “ريتينا” العالة الخاصة بأجهزة “ماك بوك برو” الذي تنتجه شركة “آبل” الأمريكية، قررت المؤسسة تجهيز نسخة قبل نهائية من هذا البرنامج المجاني مفتوح المصدر القادر على تشغيل ملفات الوسائط المتعددة بمختلف تنسيقاتها، أطلقت عليها اسم “VLC- Neon”، حيث أن هذه النسخة في الوقت الراهن تدعم فقط الأجهزة العاملة بنظام تشغيل “أندرويد” المعتمدة على وحدة المعالجة المركزية “ARMv7″، وكذلك “ARMs-Neon”، لذا تحمل هذه النسخة الإسم الإضافي “Neon”، وبالتالي فإنها ستدعم الأجهزة الحديثة من بينها هاتف “جالاكسي نيكسوس”، و”إتش تي سي ون إكس”، و”سامسونج جالاكسي إس 3″، و”موتورولا ديفي”، و”إتش تي سي ديزاير”، و”نيكسوس ون”.

ووفقا لمطوري هذا البرنامج، فإن النسخة النهائية من هذا البرنامج لاتأتي مستقرة فحسب، بل وتتسم أيضا بالسرعة، حيث أن هذه النسخة طُورت منذ عدة سنوات خصيصا للمطورين، لذا فهي أبطأ وأقل إستقرارا من النسخة النهائية.

وتعتبر نسخة بيتا من برنامج “VLC” لأندرويد متاحة حاليا للتحميل من متجر “جوجل بلاي”.

شاهد أيضاً

4 نصائح مفيدة لتحسين تجربة إستخدام وحماية هاتفك الذكي

الهواتف الذكية أصبحت من أهم ممتلكات الناس هذه الأيام، وهي معهم طوال اليوم وتستخدم بشكل …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *