الرئيسية > شكو ماكو > حول العالم > إضافة 2 مليون دولار إلى الحساب البنكي لشاب بريطاني عن طريق الخطأ

إضافة 2 مليون دولار إلى الحساب البنكي لشاب بريطاني عن طريق الخطأ

البنكي

قرر شاب بريطاني أن يُعيد مبلغ يزيد عن 2 مليون دولار دخلت إلى حسابه البنكي عن طريق الخطأ ، على الرغم بأن البنك اخبره بأن إعادة المبلغ يعد قراره هو وإن لم يعيده فلن يتم محاسبته مطلقاً ، وسيكون المبلغ من نصيبه.

وأكتشف كيران ماكفيري (21 عاماً) بأن حسابه البنكي أُضيف إليه بملغ ضخم ، وذلك عند تفقده لحسابها عبر الإنترنت فشعر بحيرة شديدة جعلته يتصل إلى البنك حتى يتأكد ويستفسر من الأمر ، ليتأكد من أن ما شاهده صحيح فقد تم تحويل مبلغ قدره 1.25 مليون جنيه إسترليني إلى حسابه الخاص.

كيران الذي يعمل مصمماً على شبكة الإنترنت ، طالب البنك بالتحقيق حول مصدر هذه الأموال ، وقد تلقى رداً من المسؤولين أخبروه بأن المال جاء من بنك آخر قامت شركة استثمارية كبرى بتحويله عن طريق الخطأ ، ويجب على البنك الآخر أن يطالب باستعادة المبلغ.

وتحدث كيران : ” لثد تفاجأت بالمبلغ وأنا اراه عبر الإنترنت في حسابي ، ولقد أُصبت بصدمة شديدة ، فهو مبلغ ضخم للغاية لكنني اتصلت بالبنك ليأكدوا لي صحة تواجد المبلغ في حسابي. لقد كان المبلغ مغرياً ، وقد فكرت جدياً بالاحتفاظ به وصرفه على نفسي ، لكني تراجعت عن ما افكر به وقررت أن أُعيده إلى الشركة التي حولت المبلغ إلى حسابي عن طريق الخطأ ، وجاء قراري هذا نتيجة عدة قصص قرأتها في الماضي تفيد بأن من يستخدمون الأمول المحولة إليهم بالخطأ ، غالباً ما تصيبهم مشاكل كبيرة في حياتهم”.

يذكر بأن أمر إرجاع المبلغ ، أستغرق 10 أيام حتى تتمكن الشركة من استعادة أموالها بالكامل ، وقد ترك مبلغ قيمته 210 جنيه استرليني (357 دولار) كمكافأة مالية للشاب كيران على أمانته.

 

شاهد أيضاً

أخطر 3 بحيرات في العالم لا ننصحك أبداً بالسباحة فيها

معظم الناس لا يمكنهم أن يتصوروا عطلتهم من دون مياة بالقرب منهم، سواء كان ذلك …