الرئيسية > اخبار العراق > احداث امنية > إصابة ابو بكر البغدادي ومقتل العشرات من قادة “داعش” بقصف جوي في القائم

إصابة ابو بكر البغدادي ومقتل العشرات من قادة “داعش” بقصف جوي في القائم

image

اعلن مجلس محافظة الانبار، اليوم الاحد، عن إصابة زعيم تنظيم (داعش) ابو بكر البغدادي ومقتل العشرات من قادة وعناصر التنظيم بغارة جوية اميركية استهدفت اجتماعا لقادة (داعش) في قضاء القائم الحدودي مع سوريا، غرب الانبار، مركزها مدينة الرمادي،( 110 كم غرب بغداد)، فيما أكد مصدر امني مطلع أن البغدادي نقل إلى سوريا بسبب خطورة إصابته.
وقال نائب رئيس مجلس محافظة الانبار فالح العيساوي في حديث له ان “طائرات أميركية تمكنت، في ساعة متقدمة من ليل أمس، من قصف اجتماع لكبار قادة تنظيم (داعش) ترأسه زعيم التنظيم ابو بكر البغدادي في منطقة الرمانة القريبة من الشريط الحدودي بين العراق وسوريا في قضاء القائم،( 460 كم غرب الانبار)، مما أسفر عن إصابة البغدادي والعشرات من قادة وعناصر التنظيم”.
وأضاف العيساوي أن “القصف أدى أيضا إلى تدمير 40 عجلة مصفحة ورباعية الدفع كانت ضمن موكب قادة التنظيم الإرهابي في اجتماعهم المهم الذي كان يضم آمراء وقادة مناطق الانبار”.
من جانبه أكد مصدر مطلع في قيادة عمليات الانبار في حديث له إن “اصابة ابو بكر البغدادي خطرة وتم نقله الى مستشفى القائم لاجراء معالجة سريعة له من ثم نقل إلى سوريا بشكل سري مع عدد من قادة التنظيم بعد تعرضهم لإصابات خطرة بسبب الغارة الجوية الناجحة”.

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …