الرئيسية > عالم التقنية > الجوال > إشاعة : ايفون6 سيأتي بكاميرا 8 ميجا بكسل

إشاعة : ايفون6 سيأتي بكاميرا 8 ميجا بكسل

كاميرا-ايفون6

يوم آخر يعني حصولنا على شائعات جديدة حول منتجات آبل القادمة، وأحدث الشائعات التي وردتنا الآن حول هاتف آبل القادم ايفون6 سبأتي بكاميرا 8 ميجا بكسل .

وكانت هناك في الماضي بعض الشائعات التي تفيد بأن شركة آبل تعتزم القفز لإستخدام مستشعر كاميرا بدقة 16 ميغابكسل في هاتفها الرائد المقبل، ولكن التقرير الجديد الذي ظهر اليوم من الصين يقول بأن شركة آبل تعتزم التمسك في هاتفها الرائد المقبل بكاميرا 8 ميغابكسل مع إضافة بعض التحسينات إليها.

نحن جميعا على دراية كبيرة في هذه الأيام بحقيقة أن الميغابكسلات ليست هي الشيء الوحيد الذي يحدد نوعية وجودة الكاميرا، ويبدو أن شركة آبل تعتقد ذلك أيضا. وكما يقول التقرير فإن شركة آبل تعتزم تزويد هاتفها الرائد المقبل iPhone 6 مع مستشعر كاميرا بدقة 8 ميغابكسل، ولكن هذه الكاميرا ستدعم تقنية إستقرار الصورة بمعنى منع الإهتزاز، فضلا عن تحسينات أخرى. للآسف، ليست هناك أية معلومات حول هذه التحسينات التي تعتزم آبل إضافتها إلى كاميرا هاتفها الرائد المقبل.

iPhone 5S تمسك أيضا بمستشعر 8 ميغابكسل تماما مثل iPhone 5، ولكن تم تحسين أداء الكاميرا من عدة نواحي، بحيث تم تكبير حجم البكسل لتقديم أداء أفضل في ظروف الإضاءة المنخفضة، مما يجعل الفتحة أوسع، وتغيير مواد العدسة وإضافة فلاش LED مزدوج فضلا عن دعم تقنية الحركة البطيئة أو ما يعرف بتقنية Slow Motion.

آبل على ما يبدو لا ترى بأن في مصلحتها متابعة الشركات التي تستخدم الميغابكسلات الكبيرة كبديل للتقريب البصري. ونوكيا هي في القمة دائما عندما يتعلق الأمر بكاميرات الهواتف الذكية بفضل هاتفها الكاميرا Lumia 1020 الذي يمتاز بكاميرا 41 ميغابكسل فضلا عن Lumia 1520 الذي يمتاز بكاميرا 20 ميغابكسل. وهناك شركات أخرى تقدم هواتف مع كاميرات عالية الدقة مثل شركة Sony التي قدمت مستشعر بدقة 20.7 ميغابكسل في Xperia Z1، ويشاع كذلك بأن Galaxy S5 سيأتي مع كاميرا بدقة 16 ميغابكسل.

شاهد أيضاً

4 نصائح مفيدة لتحسين تجربة إستخدام وحماية هاتفك الذكي

الهواتف الذكية أصبحت من أهم ممتلكات الناس هذه الأيام، وهي معهم طوال اليوم وتستخدم بشكل …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *