الرئيسية > شكو ماكو > حول العالم > إسرائيل قلقة من فوز مرسي: مصر أصبحت أخطر مئات المرات من إيران

إسرائيل قلقة من فوز مرسي: مصر أصبحت أخطر مئات المرات من إيران

العالم كله يقف على قدمية فى انتظار النتائج النهائية فى للانتخابات المصرية ، ولكن في اسرائيل التقييم يتخذ موقف هام في خريطة رد الفعل واستطلاعات الرأي الدولية.

فنجد الإذاعة العبرية قد ذكرت : قلق وصدمة كبيرة في إسرائيل، التقييمات المسبقة التي نقلتها واشنطن لتل أبيب كانت تؤكد أن فوز شفيق حتمي.

التلفزيون الإسرائيلي: نتنياهو ظل حتى ساعات الفجر الأولى يتابع نتائج الانتخابات المصرية، واجرى مشاورات عاجله مع مستشاريه بعد فوز مرسي.

معلق في الإذاعة العبرية: يجب رفع القبعة للشعب المصري لإصراره على التحول الديمقراطي رغم شعورنا بالمرارة لاختياره مرسي تحديدا.

وزير الخارجية الإسرائيلي ليبرمان بعد مؤشرات فوز مرسي: مصر أصبحت أخطر مئات المرات من إيران، ويجب أن نستعد للواقع الجديد.

الوزير الإسرائيلي الأسبق بن إليعازر: مصالح إسرائيل والغرب باتت متعلقة بمدى قدرة العسكر في مصر على الحفاظ على صلاحياتهم، فوز مرسي يعني تغيير البيئة الاستراتيجي بشكل كارثي لإسرائيل وعلينا الاستعداد لأسوأ السيناريوهات.

مراسل التلفزيون الإسرائيلي في واشنطن: جهود هائلة بذلتها العديد من الدول من وراء الكواليس لإنجاح شفيق في سباق الرئاسة المصرية.

رئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي السابق غيورا ايلاند: فوز مرسي سيفاقم المخاطر الاستراتيجية علينا في حال سقط نظام الأسد في المستقبل.

بنيامين بن اليعازر، الوزير الإسرائيلي الأسبق، ومهندس العلاقات المصرية الإسرائيلية في عهد مبارك: احتفاظ العسكر في مصر بمعظم الصلاحيات يمثل مصلحة قومية لنا، وإضعافهم يضر بنا.

شاهد أيضاً

أخطر 3 بحيرات في العالم لا ننصحك أبداً بالسباحة فيها

معظم الناس لا يمكنهم أن يتصوروا عطلتهم من دون مياة بالقرب منهم، سواء كان ذلك …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *