الرئيسية > شكو ماكو > إذا تكررت إصابتك بالأمراض .. هناك شيء يمكن أن يساعدك!

إذا تكررت إصابتك بالأمراض .. هناك شيء يمكن أن يساعدك!

في هذا الوقت من العام، من السهل أن يصاب أي شخص بالأمراض بسبب برودة الطقس وانتشار الفيروسات والبكتيريا. هل أنت واحد من هؤلاء الذين يصابون بالأمراض بسهولة في فصل الشتاء خصوصاً؟ لا تعاني من مرض خطير، ولكنك مصاب بالتهاب الحلق أو آلام في مناطق متفرقة من جسمك؟

ربما تكون عانيت من نزلات البرد لعدة أيام هذا الشتاء، وتعلم أنك ستصاب أيضاً في أيام قليلة أخرى مع بداية العام الجديد. لا تقلق، فهناك دراسة حديثة وجدت لك الحل، ولكن كن حذراً، لأن العلاج ربما لن يروق لك، هل أنت مستعد له؟

يعتقد الباحثون أن الإنسان يجب أن يقوم بالاستحمام صباح كل يوم باستخدام الماء البارد. وأجريت الدراسة بمشاركة أكثر من 300 شخص قاموا بالاستحمام في بداية كل يوم باستخدام الماء المثلج، ولمدة 30 يوم. وأظهرت النتائج انخفاض عدد أيام الإجازات التي حصلوا عليها بداعي المرض بنسبة 29% بالمقارنة مع زملائهم في العمل الذين لم يشاركوا في الدراسة.

 

ولاحظ المشاركون أيضاً بعض الفوائد نتيجة الاستحمام بالماء البارد مثل ارتفاع مستويات الطاقة والنشاط، على الرغم من عدم تأثر عوامل مهمة أخرى مثل مستوى الإنتاجية والقلق.

ولم يتوصل الباحثون إلى السبب وراء هذا التناقض، ويعتقد أن بعض الهرمونات تتأثر بالحرارة أو أن الشعور بالارتجاف يُعد بداية جيدة لليوم.

ونصيحتنا هي: أنك كنت تتحمل الاستحمام بالماء البارد في بداية يومك، لا تتردد في فعل ذلك باستمرار!

 

 

شاهد أيضاً

كم يبلغ راتب ترامب وأشهر الموظفين لديه؟

يعد العمل في البيت الأبيض أمر عظيم بالنسبة للكثير من مواطني الولايات المتحدة الأمريكية، نظراً …