الرئيسية > عالم التقنية > الجوال > إدمان تطبيق وآتس آب يصنف كمرض يدعى ” WhatsAppitis “

إدمان تطبيق وآتس آب يصنف كمرض يدعى ” WhatsAppitis “

whatsapp-iphone

هل تعرف شخصا ما لا يمكنه صرف النظر عن هاتفه الذكي حتى لدقيقة واحدة بسبب إنشغاله الدائم بالتواصل مع أصدقائه عن طريق تطبيق WhatsApp؟ حسنا، هذا الشخص يمكن أن يكون في الواقع يعاني من مرض يعرف بإسم ”  WhatsAppitis  “. نحن لم نبتكر هذا المصطلح على وجه اليقين، وإنما ذكرت المجلة الطبية ذات الشعبية الكبيرة في جميع أنحاء العالم The Lancet بأنه تم تشخيص هذا المرض عندما قضى طبيب بالغ من العمر 34 عاما ست ساعات كاملة ليلة عيد الميلاد في إرسال رسائل لأصدقائه وعائلته عبر تطبيق WhatsApp.

طوال تلك الساعات الست، أفيد بأنه صرح بأنه تحرك بشكل مستمر لإعتراض وإرسال الرسائل عبر تطبيق WhatsApp. وفي صباح اليوم التالي، لم يكن الأمر مفاجئا عندما وجد نفسه بأنه قضى واحد من الأعياد الغير مريحة في حياته نظرا إلى أنه إستيقظ وهو يشعر بالألم في الرسغين، وبعد ذلك تم تشخيص هذا الشخص على أنه مصاب بمرض ” WhatsAppitis ” من قبل الطبيب الذي زاره. وبالنسبة لمن يتساءل عن العلاج، فقد كان عبارة عن نظام صارم للإستغناء عن الهاتف، ولكن على ما يبدو فقد أهمل هذا الشخص هذه التوصية بحيث تردد أنه عاد لإستخدام هاتفه وتبادل الرسائل من جديد عبر تطبيق WhatsApp يوم 31 ديسمبر.

بعد كل شيء، كان Nintendinitis هو المصطلح الأول الذي تم ذكره، وقد بدأ تتداول مصطلح Nintendinitis على أنه مرض في العام 1990، لذلك قد يكون WhatsAppitis هو المصطلح الجديد الذي سيتم التعامل به بدلا من Nintendinitis.

شاهد أيضاً

4 نصائح مفيدة لتحسين تجربة إستخدام وحماية هاتفك الذكي

الهواتف الذكية أصبحت من أهم ممتلكات الناس هذه الأيام، وهي معهم طوال اليوم وتستخدم بشكل …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *