الرئيسية > اخبار العراق > احداث امنية > إدارة عامرية الفلوجة تحذر من سقوط كربلاء ومحيط بغداد تحت سيطرة داعش

إدارة عامرية الفلوجة تحذر من سقوط كربلاء ومحيط بغداد تحت سيطرة داعش

image

حذرت إدارة عامرية الفلوجة، اليوم الخميس، من إمكانية “سقوط” كربلاء” ومحيط بغداد في حال سيطرة (داعش) على الناحية، جنوبي الفلوجة،(62كم غرب العاصمة بغداد)، مطالبة الحكومة بضرورة دعم القوات الأمنية المتواجدة بالمنطقة وتكثيف طيران التحالف الدولي غاراته على قوات التنظيم التي تحاصرها.
وقال مدير ناحية عامرية الفلوجة، (23 كم جنوب الفلوجة)، شاكر العيساوي، إن “محافظة كربلاء والمحيط الجنوبي الغربي لبغداد، مهددان بالسقوط في حال سيطرة تنظيم داعش على عامرية الفلوجة المحاصرة منذ عدة أيام”، مشيراً إلى أن “تجمعات وأرتال للعناصر المسلحة تحيط بالعامرية من منطقة احصي والفحيلات وجهة النعيمية”.
وأضاف العيساوي، أن “موقع عامرية الفلوجة يكتسب أهمية استراتيجية لارتباطه بكربلاء وبغداد ومنطقة جرف الصخر بمحافظة بابل”، عاداً أن “داعش يسعى للسيطرة على الناحية لتهديد المحافظات الأخرى”.
وأوضح مدير ناحية عامرية الفلوجة، أن “العوائل النازحة من الفلوجة ومدن الأنبار الأخرى تعاني أوضاعاً مأساوية نتيجة شحة الوقود والمواد الغذائية من جراء محاصرة داعش للمنطقة”.
وكان رئيس مجلس محافظة الأنبار، صباح كرحوت، أعلن أمس الأربعاء،(الـ15 من تشرين الأول 2014 الحالي)، عن وصول مئة خبير عسكري أميركي إلى مطار الحبانية، شرق الرمادي، لتدريب القوات العراقية والعشائرية على محاربة تنظيم (داعش)، بموجب اتفاقية عقدت بين الحكومة العراقية والسفارة الأميركية في بغداد، مرجحاً وصول عدد آخر من المستشارين الأميركيين إلى المحافظة خلال الأيام المقبلة.

شاهد أيضاً

العصائب ترد على الآلوسي : “إغلق فمك قبل ان يُغلق”

وجه جواد الطليباوي المتحدث باسم جماعة “عصائب اهل الحق” المنضوية في الحشد الشعبي يوم الخميس …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *