الرئيسية > ثقف نفسك > إختبار يكشف لك مدى استمرارية علاقتك!

إختبار يكشف لك مدى استمرارية علاقتك!

اذا كنت تتساءل عن مدى نجاح علاقتك واستمراريتها فالجدير لك أن تعرف أنه أصبح هناك اختبار جديد يمكن أن يبين ما إذا كانت العلاقة بين الشركاء مرشحة للاستمرار أو التوقف. وكانت الاختبارات السابقة عن العلاقات الناجحة ركزت في معظمها على طرح أسئلة مباشرة على الشريكين أو الزوجين وعن رأي الواحد بالآخر. وقال الدكتور رونالد روغي من جامعة روشستر “إن الكثير من الناس لا يريدون أن يخبروك إذا بدأوا يشعرون بسعادة أقل في علاقاتهم”.

المتطوع الذي كان يربط بين كلمة
سلبية والشريك يزداد احتمال افتراقه عنه
شملت الدراسة الجديدة 222 متطوعاً كانوا جميعهم يقيمون علاقات رومانسية خلال البدء في الدراسة. وطلب من كل متطوع ذكر الاسم الأول للشريك وكلمتين أخريين لهما علاقة به مثل اسم حيوان منزلي أو ميزات خاصة به. ثم طلب الباحثون من هؤلاء مراقبة شاشة كومبيوتر ظهرت عليها ثلاث كلمات ولكن بمعدل كلمة واحدة في الوقت الواحد مثل “سلام” او “إجازة” أو “تقاسم” الأشياء. وأعقبت ذلك كلمات “سلبية” مثل “الموت” و”المأساة” و”الانتقاد”.

وكان على الشريك ربط الكلمات بأسماء أو صفات الشركاء الآخرين. وتبين من الاختبار أن المتطوع الذي كان يربط بين كلمة سلبية والشريك يزداد احتمال افتراقه عنه على عكس الشخص الذي كان يربط بين الكلمات الجيدة أو الجميلة والشريك. وقال روغي في الدراسة التي نشرت في مجلة علوم النفس في مايو الماضي “إن الفحص يعطينا فكرة فريدة عن الطريقة التي يشعر فيها الناس حيال شركائهم”، مشيراً إلى أن البعض “غير قادر أو مستعد للإبلاغ عن شعوره تجاه الآخرين”.

شاهد أيضاً

لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ 🤔

قد تتسائل، لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ في الوقت الذي لا يتواجد أي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *