الرئيسية > اخبار العراق > احداث امنية > إحباط محاولة لاستهداف زوار الشعبانية في كربلاء

إحباط محاولة لاستهداف زوار الشعبانية في كربلاء

القت استخبارات محافظتي الانبار وكربلاء القبض على العقل المدبر لتنفيذ اغلب الهجمات الإرهابية التي استهدفت الزائرين، فيما اعتقلت اجهزة أمن كربلاء 10 ارهابيين كانوا يخططون لتنفيذ جرائم خلال زيارة النصف من شعبان.

وقال عضو اللجنة الأمنية في مجلس محافظة كربلاء جاسم الفتلاوي إن التعاون بين استخبارات محافظتي الانبار و كربلاء اثمر عن القاء القبض على احد ابرز تنظيمات القاعدة الإرهابية في المنطقة وهو الشخص المسؤول عن اغلب التفجيرات الإرهابية التي شهدتها مدينة كربلاء خلال الفترات الماضية بما فيها الهجمات التي استهدفت الزائرين ومحطات الوقود وتفجيرات منطقة الامام عون.

وكشف عن ان عملية القاء القبض شملت أبرز المخططين والعقل المدبر للعمليات الإرهابية مع شقيقه، اذ يجري التحقيق معهما الان من قبل الاجهزة المختصة.

.من جهة أخرى، قال الفتلاوي: إن الأجهزة الأمنية وضمن الخطة الاستباقية للبحث عن المطلوبين تمكنت من إلقاء القبض على 10 من الإرهابيين الذين تجمعت حولهم معلومات استخباراتية تفيد بتخطيطهم لتنفيذ عمليات إرهابية تستهدف المشاركين باحياء زيارة النصف من شهر شعبان التي بدأت طلائعهم بالوصول إلى كربلاء لأداء زيارة المراقد المقدسة في المدينة،

لافتا الى ان التحقيقات جارية معهم لمعرفة الجهات التي تمولهم والتي تقف وراءهم مثلما أكد إن العمليات الاستباقية لن تقف وستستمر لإفشال المخططات التي تستهدف المدنيين.

شاهد أيضاً

فيديو | جنود عراقيين يضحون بأنفسهم للقبض على إنتحاري 😲✌️

إنتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الإجتماعي يظهر جنود في الجيش العراقي ولحظة تمكنهم من …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *