الرئيسية > اخبار العراق > احداث امنية > إجراءات أمنية “مشددة” لحماية “المواكب الحسينية” في المثنى

إجراءات أمنية “مشددة” لحماية “المواكب الحسينية” في المثنى

image

أعلن قائد شرطة محافظة المثنى اللواء الحقوقي كاظم ابو الهيل، اليوم السبت، عن اتخاذ اجراءات “مشددة” لحماية “المواكب الحسينية”، وفيما بين وجود معلومات استخبارية تفيد بمحاولا لـ”استهداف” المدينة من قبل بعض “الزمر الإرهابية” في عاشوراء، اكد مسؤول هيئة المواكب في المحافظة أن خروج “المواكب الحسينية” من كل حدب وصوب يستوجب فرض الحماية الكاملة لها.
وقال قائد شرطة المثنى اللواء الحقوقي كاظم جحيل ابو الهيل في حديث له ان “الاجهزة الامنية المتمثلة بالجيش والشرطة قامت بانتشار موسع بجميع اروقة وشوارع المدينة والتي تكون بالقرب من المواكب الحسينية لحماية الشعائر خاصة بيوم العاشر من محرم الحرام” مبينا ان “الخطة شملت نصب خيام للنساء لتفتيش النساء عند دخولهن وخروجهن من والى مناطق سكناهن”.
واضاف ابو الهيل ان “هنالك معلومات استخباراية وردتنا عن استهداف المحافظة من قبل بعض الزمر الارهابية الجبانة”، لافتا انه “تم غلق الشوارع الرئيسية وتفتيش السيطرات الخارجية باحكام، وسيتم محاسبة المقصر في اداء مهامه”.
من جانبه تحدث مسؤول هيئة المواكب الحسينية في المثنى كاظم العبدلي في حديث له ان “خروج المواكب الحسينية من كل حدب وصوب يستوجب فرض الحماية الكاملة لها من قبل قيادة الشرطة”.
وأكد العبدلي أن “الأجهزة الأمنية لها خطة مغايرة عن السنوات السابقة لحماية هذه الشعائر من تدنيس الإرهاب”.

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …