الرئيسية > عالم التقنية > الكترونيات > “إتش تي سي” تكشف عن هاتفين بنظام “ويندوز 8”

“إتش تي سي” تكشف عن هاتفين بنظام “ويندوز 8”

كشفت شركة “إتش تي سي” التايوانية عن هاتفين ذكيين جديدين يعملان بنظام ويندوز 8، وذلك خلال حدث خاص بها أقيم في مدينة نيويورك الأمريكية في حضور عملاق البرمجيات “مايكروسوفت”.

ويتمتع الهاتفان بتصميم أنيق وجذاب، يشبه تصميمات سلسلة “نوكيا لوميا”، من حيث الشكل المستطيل، ويشتملان على تقنيات فائقة، وكلاهما يستخدم معالجاً ثنائي الأنوية مقدماً من شركة “كوالكوم” الأمريكية، لكنهما مختلفان من حيث سرعة المعالج وحجم الشاشة.

ويأتي الطراز الأكبر بشاشة عرض قياسها 4.3 بوصة ومعالج سرعته 1.5 غيغاهيرتز، بينما يبلغ قطر شاشة الطراز الأصغر 4 بوصات وسرعة معالجه 1 غيغاهيرتز.

أما من حيث المواصفات التقنية الأخرى، فيتمتع الطراز الأول “8X”، بهيكل خارجي يشبه هاتف أندرويد “وون إكس”، وتبلغ دقة الشاشة من نوع “LCD 2” 1280×720 بيكسل، بكثافة بيكسلات 341ppi، مغطاة بطبقة حماية من “غوريلا 2” لمقاومة الخدوش والصدمات، مضادة للوهج والانعكاسات وقدرة على الرؤية بوضوح فائق تحت أشعة الشمس، ويشتمل على ذاكرة عشوائية بسعة 1 غيغاهيرتز وذاكرة داخلية بسعة 16 غيغابايت، لكنه لا يتضمن منفذ “مايكرو إس دي” لاستيعاب سعات تخزينية أعلى.

ويدعم الطراز شبكات “HSPA” و”GSM” وتقنيتي “الواي فاي” و”بلوتوث 2.1″، ويحتوي على رقاقة “NFC”، ومنفذ لبطاقة “مايكرو سيم”، ونظام تحديد المواقع “GPS” ونظام الملاحة الروسي “غلوناس”.

ويتمتع الهاتف بكاميرا خلفية 8 ميغابيكسل مشتملة على عدسة “f/2.2” ذات بعد بؤري 28 مم، ومستشعر إضاءة “BSI” لالتقاط صور عالية الوضوح في ظل ظروف الإضاءة المنخفضة، وأخرى أمامية بدقة 2.1 ميغابيكسل تتضمن أيضاً عدسة “f/2.2”. ووفقاً للشركة، تسجل الكاميراتان فيديو بدقة 1080p، ويشتمل الهاتف على مكبر صوت مدعوم بتقنية “Beats Audio” لضمان تجربة صوتية واضحة ونقية.

ويبلغ سمك الهاتف 10 مم ويزن 130 غراماً بالبطارية من نوع “ليثيوم-بوليمر”، في حين لم تفصح الشركة عن عمر البطارية.
الهاتف الثاني

أما الطراز الثاني “8S”، فتبلغ دقة شاشته 800×480 بيكسل، مغطاة بطبقة “غوريلا”، ويشتمل على ذاكرة “رام” 512 ميغابايت، وأخرى داخلية بسعة 4 غيغابايت، لكنه مختلف عن “8X”، بإحتوائه على منفذ “مايكرو إس دي”، بينما الحد الأقصى للسعة التخزينية غير معلوم.

وسوف تتوفر هذه النسخة في الأسواق الأوروبية والآسيوية داعمة شبكات “HSPA” بترددات 900، 1200 ميغاهيرتز، وشبكات “GSM”، وتقنية “الواي فاي”، و”بلوتوث 2.1″، ولكنه لا يشتمل على رقاقة “NFC”، ويستخدم نظامي الملاحة “GPS” الأمريكي، و”غلوناس” الروسي.

ويشتمل الهاتف على كاميرا خلفية 5 ميغابيكسل مزودة بعدسة “f/2.8” ذات بعد بؤري 35 مم، قادرة على التقاط فيديو بدقة 720p، ويبلغ وزن الهاتف 113 غراماً، وبسمك 10 مم.

وتخطط الشركة لطرح هاتفيها الجديدين بحلول شهر نوفمبر/تشرين الثاني القادم بأربعة ألوان جذابة تختلف وفقاً لكل طراز، في أكثر من 150 شركة لأكثر من 50 دولة، بسعر قرابة 550 يورو للطراز “8X”، بينما يبلغ سعر “8S” حوالي 300 يورو.

شاهد أيضاً

4 نصائح مفيدة لتحسين تجربة إستخدام وحماية هاتفك الذكي

الهواتف الذكية أصبحت من أهم ممتلكات الناس هذه الأيام، وهي معهم طوال اليوم وتستخدم بشكل …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *