الرئيسية > اخبار الفن > أفضل 10 أفلام في 2015

أفضل 10 أفلام في 2015

vAMOx4fHLbR6Vjs31y62byLsvfD

بقلم: سامح سعد

أفلام كثيرة غزت الشاشة الكبيرة خلال 2015. رأينا سلاسل تعود بعد غياب لعشرات السنين مثل ‘Mad Max’ و’Star Wars’ و’Jurassic World’، ورأينا نهاية ‘The Hunger Games’ بعد 5 أفلام. جيمس بوند عاد مرة أخرى في Specter لكن لم يكن على مستوى سقف الطموحات. كان من الصعب أختيار 10 أفلام فقط من بين عشرات الأعمال الممتازة، لكن ما بيد الحيلة.

إذاً أليكم أفضل 10 أفلام في 2015:

10. Straight Outta Compton

Straight Outta Compton يتبع قصة فرقة “N.W.A” الغنائية والتي برزت في أواخر ثمانينات القرن المنصرم. بطاقم تمثيل ممتاز وإخراج واثق، الفيلم يقدم ساعتين ونصف من المتعة في سرد قصة أشهر فرقة راب والبيئة العنيفة التي نشأوا فيها.

9. Creed

هذا الفيلم كان مفاجأة كبيرة لي. لم أكن أخطط حتى لم شاهدته، ناهيك عن أختياره كواحد من أفضل أفلام 2015. لكن عندما ترى عمل يظهر المعدن الحقيقي لسلفستر ستالون بعد أن كساه الصدأ بسبب أفلامه السيئة في السنوات الماضية، عليك التوقف للإعجاب به. أنه فيلم بسيط لكن به كم كافي من الإنسانية ليكسب قلوب المشاهدين.

8. Inside Out

فيلم ساحر، عبقري، محرك للمشاعر قطعاً. بيسكار أخذت موضوع البلوغ عند الأطفال وصنعت منه فيلم أنمي كلاسيكي سيضل خالداً. شاهد ماذا يحصل داخل عقل الفتاة رايلي عندما تغوض مشاعرها مغامرة في محاولة لإبقاء رايلي سعيدة.

7. Sicario

أؤكد لك أنك ستنصدم عند مشاهدة “سكاريو”. المخرج الكندي دينيس فيلنوف يعود بعد فيلمه “سجناء” ليقدم لنا قنبلة من الإثارة، حيث تذهب عميلة FBI في مهمة للقبض على تاجر مخدرات كبير لكن ما تكتشفه خلال ذلك يفوق طاقتها. عندما يقولون هذا العمل محكم، فسكاريو هو المقصود.

6. Me and Earl and the Dying Girl

أنه فيلم عن السرطان وفيه صبي وفتاة ونهايته حزينة. كلا أنه ليس The Fault in Our Stars. أنه أنا وإيرل والفتاة المحتضرة. فيلم مراهقين غير إعتيادي طريف جداً يروي قصة المراهق الذي يحاول النجاة من مرحلة المراهقة عن طريق إبقاء نفسه في الظل بعيد عن الشهرة التي تجلب المشاكل لكن حياته تتغير عندما يصاحب فتاة مصابة بالسرطان. أنه فيلم غير رومانسي يجب مشاهدته.

5. Spotlight

في هذا العمل القدير نشاهد كيف تمكن صحفيوا جريدة بوسطن غلوب من كشف النقاب عن التحرشات الجنسية التي قام بها رجال دين كاثوليك ضد الأطفال. أبرز ما يميز الفيلم هو أنه لا يحاول جعل نجومه أبطال بل صحفيون مثابرين يحاولون كشف الحقيقة عن هذه الممارسات التي دمرت حياة العديد من الأطفال وكيف أن بعض المسؤولين قرروا غض البصر عنها.

4. The Revenant

“العائد” ليس فيلم لضعاف القلوب. المخرج الإستشائي أليخاندرو غونزاليز إيناريتو يرمي بليوناردو دي كابريو في أداء قوي جداً في وسط البراري الأمريكية والأهوال التي تحتويها (هنود حمر وحيوانات مفترسة والبرد القارص والجوع). أنت لا تشاهد الفيلم وحسب بل تشعر به.

3. Steve Jobs

“ستيف جوبز” سيغير نظرتك لمؤسس شركة أبل الراحل، أنه ليس فيلم سيرة ذاتية. أنه فيلم عن الإصرار عن الإبداع، رؤية رجل واحد ضد العالم. لا أعلم كيف فعلها لكن الكاتب أرون سوركين يفهم ماذا كان يحاول ستيف جوبز فعله وهو يجعلنا ندخل إلى عقل ستيف جوبز. الممثل مايكل فاسبندر قد لا يشبه ستيف جوبز لكن ذلك لا يهم عندما تشاهده يقدم أفضل أداء له حتى الآن.


2. Mad Max: Fury Road

ما فعله المخرج الكاتب جورج ميلر هنا فائق كل التوقعات فهو قد أعاد صياغة مشاهد الأكشن والمطاردة وأبطالها مع هذا الفيلم الجنوني الحابس للأنفاس. من الآن وصاعداً أفلام الأكشن ستقارن بهذا الفيلم وما إذا كانت تستطيع حتى الوصول لربع إثارته. كلام قليل وجنون مستمر، هذا هو طريق الغضب!

1. The Martian

أرفعوا القبعة لتحية المخضرم ريدلي سكوت والذي يقدم لنا مغامرة فضائية مثيرة وممتعة من دون خيال علمي أو مسدسات أو مخلوقات مقززة. رائد الفضاء مارك واتني (مات ديمون) يُترك وحيداً على سطح المريخ بعد حادثة أثناء القيام بمهمة، كيف سينجو؟ مات ديمون بأداءه يطرد الممل بعيداً عن هذه المغامرة التي تنظر للجانب المشرق لإستكشاف الفضاء.

 

شاهد أيضاً

6 مشاهير عثروا على أشباههم – لكن أي واحد هو الحقيقي؟

الإلتقاء بشبيهك في مكان ما في العالم هي بالفعل تجربة سيريالية جداً، ولكن بمجرد التفكير …