الرئيسية > ثقف نفسك > أين تقضي وقتك على الإنترنت؟ 10 مواقع لتتعلم شيئًا جديدًا كل يوم

أين تقضي وقتك على الإنترنت؟ 10 مواقع لتتعلم شيئًا جديدًا كل يوم

shutterstock_187187867-1940x1940

إذا كنت تقضي معظم وقتك على الإنترنت في تصفح شبكات التواصل الاجتماعي ومتابعة المنصات الترفيهية ربما عليك التفكير إذًا في أن تقضي بعض الوقت في تعلم شيء جديد، ليس بالضرورة الحصول على دورة تدريبية كاملة تستغرق عدة أيام أو أسابيع على الإنترنت، وإنما من خلال بعض المنصات يمكنك تعلم شيء جديد في ساعات قليلة أو حتى دقائق، إذا كنت تبحث عن بديل مفيد لشبكات التواصل الاجتماعي لقضاء وقتك على الإنترنت، فالمواقع العشرة التالية ستكون مفيدة بالتأكيد.

 

1- موقع quora

123115_1625_1

فكرة الموقع تعتمد على أن يقوم شخص بطرح سؤال في مجال معين، ويقوم أحد الخبراء في هذا المجال بالإجابة على السؤال، يمكنك البحث عن المجال الذي يهمك، وليكن التسويق ـ على سبيل المثال ـ وستجد الكثير من الاسئلة المهمة، والعديد من الإجابات من الخبراء في هذا المجال، ويمكنك كذلك إنشاء حساب، وطرح الأسئلة التي تهمك الإجابة عنها.

2- موقع coursmos

123115_1625_2

إذا كنت تبحث عن بديل للكورسات الطويلة على الإنترنت فهذا الموقع يوفر العديد من الكورسات القصيرة في العديد من المجالات، بعض هذه الكورسات لا يستغرق 30 دقيقة للانتهاء منه، وبعدها ستكون حصلت على وجبة خفيفة من المهارات والمعلومات الجديدة.

3- موقع gohighbrow

123115_1625_3

بعد إنشاء حساب والاشتراك في القائمة البريدية لموقع gohighbrow سيقوم الموقع بإرسال إيميل مختلف كل يوم يحتوي على شيء جديد تتعلمه في أقل من 5 دقائق، المواد التي سيرسلها لك الموقع تتنوع من مجال لآخر، ويمكنك كذلك تحديد المجالات التي تهمك لتصلح رسائل متخصصة في مجالات معينة.

4- موقع creativelive

123115_1625_4

المبدعون في مجالات متعددة منها الفن والموسيقي والتصميم يقدمون خبراتهم في هذا الموقع علي هيئة مجموعة من الكورسات المرئية التي يمكنك مشاهدتها أونلاين.

5- موقع stuk.io

123115_1625_5

إذا كنت تريد تعلم البرمجة، وليس لديك أية خلفية عن هذا المجال فموقع stuk.io هو الحل لذلك، يوفر الموقع عددًا من المواد التعليمية التفاعلية لتعليم البرمجة للمبتدئين أو الذين ليس لديهم سابق خبرة، إذا كنت تريد اكتشاف البرمجة كإحدى الخيارات المهنية في حياتك أو حتى من باب الهواية فهذا الموقع هو المكان المناسب لك.

6- موقع thinkful

إذا كنت تبحث عن وظيفة، وتريد التخصص في مجال معين كالبرمجة أو التصميم، وليس لديك أية خبرة في هذا المجال فهذا الموقع يعدك بعد 3 أشهر من الاشتراك فيه بأنك ستكون قادرًا على إتقان المهارة التي تحتاجها للتقديم لوظيفة أحلامك، يعيب الموقع أنه مرتفع التكلفة قليلًا مقارنة ببعض المواقع الأخرى التي تقدم خدماتها بدون مقابل مادي.

7- موقع datamonkey

تعلم تحليل البيانات من خلال العديد من الاختبارت التفاعلية، يتيح لك الموقع تعلم تحليل البيانات وكذلك استخدام برنامج إكسِل لتحليل وكتابة البيانات، يستخدم الموقع شخصية كرتونية، وهو قرد البيانات لمساعدتك على الانتهاء من الدروس.

8- موقع duolingo

هذه المرة موقع لتعلم اللغات، يتيح موقع duolingo العديد من الدروس لتنمية مهارات الاستماع والتحدث والكتابة، المواد التعليمية الموجودة على الموقع متاحة مجانًا، ويمكنك تعلم حوالي 20 لغة جديدة عبر هذا الموقع.

9- موقع guides

يوفر لك هذا الموقع العديد من القوائم التي تساعدك على القيام بأمور معينة، إذا كنت لا تعرف كيف تمارس اليوجا أو تقوم بجمع أموال لمشروعك الصغير فهذا الموقع يساعدك على الإجابة على هذه الأسئلة.

10- موقع chesscademy

أكاديمية الشطرنج هي المكان المفضل لمحبي تعلم لعبة الشطرنج أو تطوير مهاراتهم فيها، يوفر الموقع العديد من الدورس في هذه اللعبة، وكذلك يمكنك ممارسة اللعب مباشرة مع المحترفين من خلال الموقع، والقيام بتجربة المهارات التي تعلمتها مباشرة.

 

كتابة: أحمد بدر الدين

شاهد أيضاً

لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ 🤔

قد تتسائل، لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ في الوقت الذي لا يتواجد أي …