الرئيسية > عالم التقنية > الكترونيات > أول فأرة لوحة لمسية في العالم تجمع بين نمطين

أول فأرة لوحة لمسية في العالم تجمع بين نمطين

أطلقت شركة “غيغابايت – Gigabyte” التايوانية المتخصصة في صناعة أجهزة الحواسيب واللوحات الأم، جهازاً هجيناً يمزج بين فأرة لاسلكية تدعم إيماءات اللمس المتعدد ولوحة لمسية “تاتش باد” قابلة للحمل، تحمل اسم “Aivia Xenon”، قادرة على العمل من مسافة تصل إلى 10 أمتار.

ووفقا للشركة التي تتخذ من مدينة “تايبييه” مقرا لها، فإن هذا الجهاز الذي يبدو من الوهلة الأولى وكأنه أشبه بجهاز تحكم عن بعد “ريموت كنترول”، فإنه يعتبر أول “فأرة – لوحة لمسية” في العالم، يجمع بين نمطين أو وضعين مختلفين يمكن التبديل بينهما عن طريق النقر على مفتاح خاص بذلك يوجد في إحدى جوانب الجهاز.

وعند النقر على مفتاح التبديل “Mode Button” للتحويل إلى وضع فأرة “Mouse-Mode”، يتم إستخدامها كـ”ماوس” تقليدية داعمة لإيماءات اللمس المتعدد ويضئ باللون الأزرق، وعند تنشيط وضعية اللوحة اللمسية “Touchpad-Mode” يضئ باللون البنفسجي، وتعمل كوظيفة أي “تاتش باد” موجود داخل أي كمبيوتر دفتري محمول حديث مزود بمنطقة التمرير، بل أفضل، لأنها قابلة للحمل والتنقل بها، فضلا عن طريقة الاستعمال السلسة.

ويتسم هذا المنتج بأنه يتيح للمستخدم إضفاء الطابع الشخصي على الإيماءات اللمسية بالبرنامج، لكي يتمكن من تخصيص الوظائف بما يتاسب مع احتياجاته، وبالتالي الإستفادة المثلى من وظائف الجهاز، وفقا لاستخدامات الشخص، بالإضافة إلى أن الشركة دمجت برنامجاً أطلقت عليه اسم “Aivia Painter”، لكي يسمح باستخدام الفأرة كأداة عرض لاسلكية قادرة على العمل من مسافة قدرها 10 أمتار.

كما أنها مزودة بتقنية خاصة بشركة غيغابايت “Gigabyte Free Scrolling” لتتيح تصفح الملفات ومواقع الويب بسلاسة ويسر.

وتعمل هذه الفأرة مع أجهزة الحواسيب المكتبية والكمبيوترات الدفترية المحمولة فقط العاملة بنظام “ويندوز”، بينما لا توجد نسخة تدعم أجهزة “ماك” الخاصة بآبل.

كما يأتي هذا الجهاز مزودا بجهاز استشعاري بصري لتتبع الحركة بدقة “1000 DPI” وتعمل بزوج من البطاريات من نوع “AAA”، وستطرح بسعر 259 يوان (قرابة 40 دولارا أمريكيا).

شاهد أيضاً

4 نصائح مفيدة لتحسين تجربة إستخدام وحماية هاتفك الذكي

الهواتف الذكية أصبحت من أهم ممتلكات الناس هذه الأيام، وهي معهم طوال اليوم وتستخدم بشكل …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *