الرئيسية > عالم الرياضة > أوزيل: ” أريد كسب الليغا وَ دوري الأبطال “

أوزيل: ” أريد كسب الليغا وَ دوري الأبطال “

مسعود أوزيل يستقريء الملعب بتلك الإبتسامة الدائمة التي يظهرها في مقابلته الأولى مع وسائل إعلام النادي ، طريقة لعبه وَ ابتهاجه وَ إبداعه يـُـضاف إليها الدافع الذي أبداه في كلِّ رد ، ” هو شرف أن أعمل مع مورينهو ، أردتُ دائماً البدء وَ أريد تقديم كلِّ شيءٍ في السنوات التي ألعبها هنا ، آمل أن نقدِّم موسماً جيداً ليس فقط في إسبانيا بل أيضاً في دوري الأبطال ” كما قال لـ Realmadrid.com وَ قناة ريال مدريد.

كيف كان تدريبك الأول مع ريال مدريد ؟
كان رائعاً ، التقيتُ كامل الفريق وَ المدرب وَ أنا سعيدٌ جداً بالتواجد هنا ، يبدو أنني عشت وقتاً طويلاً ، أيضاً كان وقتاً جيداً للغاية وَ التدرُّب هو الأكثر متعة.

أخبرنا قليلاً عمـَّـا فعلته في يومك الأول كلاعب لريال مدريد ..
غادرت مبكـِّـراً جداً من مطار دوسيلدورف وَ وصلت إلى مدريد حوالي الساعة 11.00 ، لم يكن لديَّ وقتٌ كبير للراحة لكنني سعيد لأنني خضتُ تدريبي الأول ، هذا الفريق وَ هذا النادي هو الأفضل ، كلُّ الذي رأيته كان إيجابياً جداً وَ جعلني سعيداً جداً بقراري بالمجيء هنا ، ببساطة أمضيت تجربةٍ جيدة جداً.

هناك أندية أخرى في أوروبا اهتمـَّـت بك ، لماذا اخترت ريال مدريد ؟
بالنسبة لي ريال مدريد هو أفضل فريقٍ في العالم وَ يضمّ بعضاً من أفضل لاعبي العالم مثل كريستيانو رونالدو وَ كاكا وَ كثيرون آخرين ، بوضوح أنا سعيد جداً للتواجد هنا وَ اللعب معهم ، أيضاً هو فخر أنَّ جوزيه مورينهو أرادني لاعباً لهذا الفريق ، لهذا السبب أصبحت هنا حقاً لأنه أحد أفضل المدربين في العالم ، العمل معه هو امتياز ، أريد البدء الآن.

تحدَّثتَ إلى جوزيه مورينهو قبل التواجد هنا وَ قمت بمحادثةٍ معه في تدريبك الأول ؟ تحدَّثتَ أيضاً مع زملائك الجديد في الفريق ؟
مع مورينهو تحدَّثنا عن الذي يريده مني في هذا الفريق ، المدرب أخبرني بأنه يريدني أن أشكـِّـل جزءاً من فريقه وَ لهذا السبب قرَّرت المجيء هنا ، أيضاً خضيره وَ أنا كنا على اتصالاتٍ بالرسائل لكن هو الوحيد الذي أعرفه ، بقية الفريق تعرَّفت عليه في يومي الأول من العمل.

ماذا قال زميلك في المنتخب الألمانيّ سامي خضيره ؟
أخبرني بأنه يريد أن آتي ، أيضاً قال لي أنه نادي ضخم وَ أمضى وقتاً طيباً جداً هنا في مدريد ، قال لي أنَّ جميع اللاعبين لطيفون جداً وَ أنه أمضى وقتاً جيداً ، الآن أنا هنا وَ رأيتُ بعينيَّ تماماً نفس ما قاله ليّ ، أنا سعيد جداً لوجودي هنا وَ أمضيتُ وقتاً جيداً للغاية مع زملائي الجدد بالفريق في التدريب.

مع 21 سنة فقط أنت تمثــِّـل مرجـــِـعاً في عالم كرة القدم ، أخبرنا كيف تظهر كلاعب ..
من الصعب الإجابة ، أقول بأنني سريع جداً بالكرة ، أمتلك تحكـُّـماً جيداً وَ أنا فنياً قويّ جداً ، أحبُّ العمل كفريق ، أيّ أحد يعرف كيف ألعب وَ رآني يعرف بأنني أعمل الكثير ، أنا سعيد جداً لتمكـُّـني من إظهار ما أملك في الملعب كلاعب لريال مدريد ، أريد أن أمتع جميع من يراني وَ أنا ألعب.

سجـَّـلتَ أهدافاً في البوندسليجا وَ مع منتخبك لكن أيضاً أنت معروف لأنك تساعد زملائك على التسجيل ، أفترض بأنك تريد مواصلة فعل الشيء نفسه ..
نعم ، سجـَّـلتُ أهدافا جميلة جداً ليس فقط مع فيردر بريمن بل أيضاً مع المنتخب الألمانيّ ، وَ الآن التواجـُـد هنا هو التحدّي الجديد بالنسبة لي وَ أريد إظهار ما يمكنني القيام به ، أريد كسب الألقاب وَ تحقيق أهداف الفريق هذا الموسم ، نحن قادرون على فعل الكثير هذا العام ، نملك كلَّ الإمكانيات وَ أريد إنهاء الموسم بكسب الليغا وَ الأبطال.

في فريقٍ بهذه النوعيـَّـة يجب أن تعمل بجديـَّـة لتكون أساسياً ..
لست خائفاً لأنَّ هذا حدث في فيردر بريمن وَ في المنتخب الألمانيّ ، أعتقد بأنَّ هذا طبيعيّ هنا ، أنا سوف أفعل كلَّ ما يمكن وَ أجعل المدرب يقرِّر وفقاً لمجهودي.

حدِّثنا عن مشوارك في المنتخب الألمانيّ ، حققتَ نجاحاً مع منتخب تحت 21 سنة وَ أيضاً رأيناك تلعب في المونديال هذا الصيف ، في ذلك الوقت الكثير من الناس رآى موهبتك ، هل تعتقد بأنَّ كلَّ شيءٍ مرَّ بسرعةٍ كبيرة بالنسبة لك ؟
في هذين العامـَـين الماضيـَـين أظهرت ما الذي يمكني القيام به في الملعب ، اللعب في بطولاتٍ دولية مثل المونديال حيث كلّ العالم يشاهدك يضيف إليك خبرة وَ الآن أنا معروف أكثر ، حققت نجاحاً مع ألمانيا حيث احتلــَّـينا المركز الثالث في المونديال ، للحقّ فقد استمتعت كثيراً مع المنتخب.

واجـَـهتَ خمسة من زملائك الجدد وَ الأصدقاء في ريال مدريد عندما ألمانيا لعبت أمام إسبانيا ، ستملك وقتاً للحديث معهم حول هذه المباراة ..
كانت مباراة جميلة جداً ، يجب أن أقول بأنِّ إسبانيا استحقـــَّـت الفوز في ذلك اليوم وَ تحقيق المونديال ، ببساطة كانوا الأفضل في البطولة ، فقط يمكن تهنئتهم.

هناك اختلافات بين الليغا وَ البوندسليجا ، هل تتابع مبارياتٍ كثيرة من الليغا ؟
نعم ، دائماً أشاهد الديربي وَ الكلاسيكو وَ المباريات الكبيرة لريال مدريد أمام فرق كـ فالنسيا مثلاً ، لا يمكنني مشاهدة المباريات كلَّ عطلة أسبوع لأنني ألعب أيضاً ، الليغا هي أحد بطولات كرة القدم الأكثر قوة في العالم وَ لذا أن سعيد جداً لتمكـُّـني من اللعب فيها.

ما الإختلافات الموجودة في طريقة اللعب ؟
هي أقوى هنا لأنه يوجد الكثير من أفضل لاعبي العالم مثل كريستيانو رونالدو وَ كاكا.

أخبرنا قليلاً عن نفسك ..
أحبُّ التواجد كثيراً مع عائلتي وَ أصدقائي ، عندما يمكنني أذهب لرؤيتهم وَ لهذا يمكن القول بأنني رجل أسرة ، الحقيقة هي أنني أحبُّ الإختلاط بهم في المنزل وَ أخرج أحياناً مع أصدقائي إلى السينما لكن مؤخــَّـراً فضــَّـلتُ التواجد في المنزل للراحة.

أتيت من عائلةٍ تركيـَّـة وَ وُلـِــدت في مدينة غيلسنكيرشن في ألمانيا ..
نعم هي حقيقة أنَّ عائلتي تركيـَّـة وَ أنا فخورٌ جداً بجذوري ، أنا الجيل الثالث من عائلتي في ألمانيا وَ أشعر أيضاً بأنني ألمانيّ لأنني نشأت هناك ، لديَّ العديد من الأصدقاء هناك وَ أشعر بالإنتمائين ، أعرف بأنَّ الناس في كلا البلدين يرون أنَّ من الأفضل لي التواجد هنا في مدريد.

ما توقــُّـعاتك لحياتك الجديد هنا في إسبانيا ؟
لاحظت بأنه يوجد ضغطٌ كبير في الشوارع وَ الذي رأيته من المدينة أعجبني كثيراً وَ تبدو مثيرة للإهتمام ، الجو أيضاً يساعد وَ أنا سعيد جداً بأنَّ مدريد تكون بيتي الجديد.

ما رأيك عن سانتياقو برنابيو وَ الآن المدينة الرياضية ؟
سانتياقو برنابيو ضخم وَ أعتقد أنَّ الجو خلال المباريات سيكون مختلفاً كثيراً ، هو أكبر بكثير من ستاد بريمن.

أخيراً .. هل تريد بعث رسالةٍ لمشجعي ريال مدريد ؟
نعم ، أريد أن يعرفوا بأنني سأعطي كلَّ شيءٍ في السنوات التي ألعب هنا ، آمل أن نقدِّم موسماً جيداً للغاية ليس فقط في إسبانيا بل أيضاً في دوري الأبطال.

شاهد أيضاً

اليويفا يكشف عن الفريق المثالي لسنة 2016

كشف الاتحاد الأوربي عن قائمة الفريق المثالي للعام 2016 وكان للدوري الأسباني نصيب الأسد بثمانية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *