الرئيسية > شباب و بنات > آدم > أهم 6 نصائح لكل اب لاستقبال مولود جديد

أهم 6 نصائح لكل اب لاستقبال مولود جديد

مولود

 

 

بمجرد سماع الخبر السعيد أنك رزقت مولود فإنك تستغرق بعض الوقت لتفهم المسئوليات الملقاة على عاتقك.و أن تكون مطلعا على الأحداث بينما زوجتك تحمل طفلك بداخلها لتسعة شهور. قد يكون هناك اضطرابات ناتجة عن عدم فهمك لاحتياجات زوجتك أو طفلك. الأمهات لأول مرة ليست وحدها من تعانى اضطرابات عاطفية,,فكونك أب جديد يمكنه أن يكون سببا للضغط العصبى عليك أيضا.

الأمهات لأول مرة ليست وحدها من تعانى اضطرابات عاطفية,,فكونك أب جديد يمكنه أن يكون سببا للضغط العصبى عليك أيضا.

من خلال موقع شكو مكو نوفر لك 6 نصائح لك أب عند استقبال أول مولود:

 

1-تنظيم الوقت : لا يجب أن تظل الزوجة وحدها بالمنزل للعناية بالمولود الجديد. العديد من المؤسسات الحكومية بالخارج لديها سياسات تسمح للآباء باجازة أبوة للمشاركة برعاية المولود الجديد ,,ويجب تطبيقها بشكل أوسع فى العالم ككل,,فخفض وتيرة الحياه الاجتماعية ضرورى للشريكين والطفل. حتى بعد العودة للعمل يجب تقسيم يومك ليكون هناك وقت للعناية بالطفل حتى تستريح الأم.

 

2-تعلم المهام : فكرة أن زوجتك حملت طفلك تسعة أشهر,, لا يعنى أنها تعرف كل شئ عن العناية بالطفل. احتفظ بواجباتك كأب ومع الوقت ستتعلم الفرق بين بكاء الطفل بسبب جوعه أو اتساخ حفاضته. النصيحة هى أن يتعلم كل طرف من الآخر بعض المهام  كتجهيز الرضعة و أخذ الطفل للاستحمام أو النوم و جعله يبتسم.

 

3-العناية بالزوجة: لقد مرت زوجتك بتجربة صعبة وبجانب مساعدتها فى العناية بالطفل فهى تحتاج أيضا للدعم و الاهتمام لتعود لطبيعتها الجسدية و النفسية. ساعدها على التعافى ,, اصنع لها كوب من الشاى ,,اعتنى بالطفل وهى تستريح…وهكذا . هذه نصائح أولية لتشجيعها واظهار تعاطفك أيضا.

 

4-مجموعات دعم: يمكنك التغلب على تلك الشكوك و المخاوف عن الأبوة بالحديث مع آخرين عاصروا تلك التجربة من قبل. ليس لمجرد الاطمئنان ولكن ستكتسب الكثير من النصائح و الأفكار لتصبح أبا أفضل. دورك الجديد فى كونك أب سيكون محبطا ان قمت به لوحدك,,و يمكنك أيضا الاستعانة بوالدك لتتعلم منه.

 

5-التخطيط المالى: لن تقتصر التكلفة فقط على الحفاضات وطعام الطفل,,,,ولكن أيضا نفقات الدراسة ومن بعدها التعليم الجامعى,,و قد تستقبل مولود آخر فى وقت لاحق. الشركاء الأذكياء سيستثمرون مدخراتهم من أجل أولادهم مبكرا. ان لم تتخد قرارات ماليه مثل هذه حتى ولادة الطفل,,,هذا الوقت اللازم لفعل ذلك. النصيحة هى أن تستثمر أموالك بحكمة فكونك أب لا يأتى بثمن بخس.

 

6- الروابط العائلية: عندما تتحد قواك انت و زوجتك للعناية بمولودكما الأول,,بمرور الوقت ستربط ثلاثتكم علاقة قوية و دائمة.و تدرك انكم الآن عائلة حقيقية. الخروج للنزهة وانت تضع طفلك فى العربة ليس فقط كالاعلانات التى نشاهدها فى التلفاز,, بل أنها تجلب لك الشعور بالسعادة. بالرغم من هذا كونك والد للمرة الأولى يجعلك تشعر بعدم الأمان أيضا,لكن كل مخاوفك وشكوكك ستختفى عندما يبتسم لك طفلك للمرة الأولى أو ينطق (بابا) .

شاهد أيضاً

لهذه الأسباب تعيش السيدات أكثر من الرجال

لقد وضعنا مجموعة مختارة من 24 صورة فوتوغرافية والتي تظهر أن هناك نوعاً من الصعوبة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *