الرئيسية > شباب و بنات > حواء > أهم نصائح في المطبخ قبل الزواج

أهم نصائح في المطبخ قبل الزواج

المطبخ

الفتيات حديثي الزواج يخطئن كثيرا في استخدام المطبخ، ويجهل معظمهن آليات وقواعد هامة يجب مراعاتها أثناء الطهي، ما يتسبب في مشكلات نفسية واجتماعية، لذلك من أول ما يجب أن تتعلمه الفتاة قبل زواجها مهارات استخدام المطبخ وتخزين الأطعمة.

 

نصائح في المطبخ

كما قدمت الشيف رشا موسى بعض النصائح لكي سيدتي

في الشوي

عند شوي اللحوم قالت الشيف رشا أنه يمكنك إضافة معلقة صغيرة سكر ، مع 2 معلقة كبيرة خل حيث بإمكانهم أن يقوموا بتفتيت أنسجة اللحمة ، وتجعلها تستوي بسرعة وتكون طرية .

في القلي

وأشارت في القلى يمكنك التخلص من الزيت الزائد بعد القلي وخاصة في السمك نقوم بتتبيل السمكة بالدقيق ، ثم نقوم بوضعها فى طبق ماء بسرعة ثم ارفعها على طول على الزيت الساخن .
كما يفضل عدم القلى فى الزيت أكتر من مرتين .

البصل

البصل وما أدراك ما البصل يدخل في معظم الوجبات ، وأساسي في كل مطبخ ، لكن رائحته الكريهة التي تلتصق بيدك عزيزتي المرأة هي المشكلة ، رغم مذاقة الجذاب ، لذلك تقول رشا أنه يمكنك التخلص من رائحة البصل يديكي ، باستخدام قشر البرتقال أو قشر الليمون ، وتقومين بدعك يديكي بها ، وتتركيه دقائق وبعد ذلك نقومي بغسل يديكي .

خضروات

وأعربت عن الطرق الخاصة لحفظ الخضروات الورقية وذلك باستخدام ” كلبة تلاجة بلستك ” ونفرش فيها منديل ورق الخاص بالمطبخ ، ونرص الخضار حتى الخيار كمان ، وبين كل طبقة والتانية منديل ، وبكده يمكنك الاحتفاظ بالخضار 10 أيام من غير ما يصفر منك .

بقول

أشارت الشيف إلى ضرورة النقع قبل التسوية بحوالي 12 ساعة على الأقل مع تغير الماء ، وممكن في السلق نضيف ربع معلق كمون .

حلويات دون سعرات

ومن المعروف أن المرأة تحرص دائما على المحافظة على رشاقتها ، لتبدوا أصغر سنا ، لذلك تقدم لكي الشيف رشا طرق لعمل حلويات دايت .
أوضحت موسى أنه يمكن استخدام زبدة زيرو فات ، أو زبدة نباتى ، كما يمكنك الاستعاضة عن الكسر الأبيض بسكر الفركتوز ، وليس بالضروة إضافة المكسرات إلى الحلو ، حيث تعطي مزيد من السعرات الحرارية .

 

نصائح من الدكتورة هبه لـ ” محيط “ 

كما تقدم الدكتورة هبه فؤاد برغوت أخصائي علاج طبيعى وسمنة ونحافة بعض النصائح في حوار خاص لـ
” محيط “

أكدت الدكتورة هبه على ضرورة الغذاء الصحي للمراهقات وللمرأة خاصة بعد سن الأربعين ، فنصحت بتناول الخضروات والفاكهة بشكل يومي حوالى من 4 إلى 5 حصص ، شرب المياه بكثرة ، لافته إلى أضرار الطعام المقلي ، ومدى خطورته على الصحة .

ولفتت في حوار خاص لمحيط إلى خطورة تناول المشروبات الغازية ، وخاصة الدايت ، وتناول العصائر الطبيعية الفريش بدلا منها ، مع التقليل من استخدام السمنة والزبدة في إعداد الطعام ، والاستعاضة عنهم بزيت الزيتون .

شاهد أيضاً

لهذه الأسباب تعيش السيدات أكثر من الرجال

لقد وضعنا مجموعة مختارة من 24 صورة فوتوغرافية والتي تظهر أن هناك نوعاً من الصعوبة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *