الرئيسية > شباب و بنات > أهم الأشياء التي يجب على كل طالب في الجامعة أن يفعلها

أهم الأشياء التي يجب على كل طالب في الجامعة أن يفعلها

الجامعة

الحياة في الجامعة تختلف عن الحياة الواقعية اليومية، يوجد هناك فجوة تجعل الشخص يضيع ولا يعرف طريقه، في الجامعة يطلبون منك أن تحصل على علامات جيدة وتتخرج لتحصل على وظيفة جيدة، لكن المشكلة أنك إن لم تتعامل مع الجو الجامعي بالطريقة الصحيحة فلن يحدث ذلك.

إليك 3 أشياء عليك فعلها كطالب جامعي حتى تزيل هذه الفجوة.

1. التدريب

هناك مشكلة مشكلة يواجهها كل خريج، وهي أن التعليم الأكاديمي لا يطابق تماماً الواقع في العمل، سواءً كنت طالب هندسة، محاسبة، أو صحافة، عليك التدرب في مؤسسة في مجالك خلال سنوات دراستك، حتى تنخرط في واقع ممارسة العمل وتكسب الخبرة اللازمة عندما تصبح خريج وتبحث عن عمل.

2. تواصل مع المجتمع

لا تحصر علاقاتك في محاضراتك ودراستك، حاول أن تجمع قاعدة إجتماعية كبيرة، تعرف على طلاب من سنوات مختلفة حتى تستخلص منهم خبراتهم، لا مشكلة أن تنشأ علاقة صداقة مع شخص أكبر منك مرحلة الدراسة الجامعية، إنخرط في نشاطات متنوعة مع هؤلاء الأشخاص، سيقودك ذلك للتعرف على ثقافات مختلفة بحكم تنوع الجنسيات في الجامعة، هذا من شأنه أن يكسبك خبرة في التعامل مع كل الثقافات، ويطور قدراتك بشكل عام.

3. ابدأ في التأثير

كن مؤثراً ولا تكن فقط متأثراً، اعمل على بدأ مشاريع صغيرة في الجامعة أو مبادرات متنوعة، أو قم بإنشاء نادي يهتم بشيء يعنيك مثل قراءة الكتب، أو ورشات عمل، وقم بالتنسيق مع قسم شؤون الطلبة في جامعتك حتى يقدموا لك الدعم، واحصل على دعم معنوي من أصدقائك.

شاهد أيضاً

لهذه الأسباب تعيش السيدات أكثر من الرجال

لقد وضعنا مجموعة مختارة من 24 صورة فوتوغرافية والتي تظهر أن هناك نوعاً من الصعوبة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *