الرئيسية > شباب و بنات > حواء > أهمية غسل الوجه قبل النوم

أهمية غسل الوجه قبل النوم

النوم

 

تعرفي معنا في هذا المقال على أهمية غسل الوجه قبل النوم، بالإضافة إلى الانعكاس الايجابي على البشرة والجسم إذا كان متعبا عند المساء، وتكمن الأسباب في:

للتخلص من بقايا المكياج والأتربة، غسل الوجه قبل النوم لا يزيل المكياج فقط وإنما يزيل أيضاً الأتربة التى تراكمت على الوجه طوال اليوم والتي تؤدي إلى انسداد المسام.

لتجنب انسداد المسام، عندما يُترك الماكياج على البشرة لفترات طويلة ، فإنه يتسرب إلى البشرة ويؤدي إلى انسداد المسام ومن ثم إلى ظهور حب الشباب والطفح الجلدي مما يجعل البشرة تبدو أكبر سناً، لذا يُنصح باستخدام مزيل الماكياج الملائم لنوع بشرتك ثم غسل الوجه جيداً بالماء والصابون.

لحماية الجفون والرموش، إذا لم يتم إزالة الماسكارا وظلال العيون قبل النوم، فإذا حدث لمس أو فرك للعين أثناء النوم فسوف يتسبب في تكسير الرموش وتصبح هشة. كما يُمكن أن يتسبب في تهيج واحمرار العين.

تجديد خلايا البشرة، يحتاج الوجه دائما إلى تجديد خلاياه، وذلك من خلال تقشير الجلد الميت وتحدث هذه العملية طبيعيا ولكن وجود الماكياج ومساحيق التجميل على البشرة لفترات طويلة يعوق هذه العملية فتظهر البشرة شاحبة وغير ناعمة.

لإصلاح البشرة، تُصلح البشرة نفسها ذاتياً أثناء الليل، لذا يُفضل بعد غسل الوجه استخدام منتجات العناية بالبشرة التي تحتوى على الكولاجين والفيتامينات اللازمة لنضارة وحيوية البشرة ولا ننسى المرطبات

شاهد أيضاً

لهذه الأسباب تعيش السيدات أكثر من الرجال

لقد وضعنا مجموعة مختارة من 24 صورة فوتوغرافية والتي تظهر أن هناك نوعاً من الصعوبة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *