الرئيسية > شباب و بنات > حواء > أهمية الفوط اليومية وكيفيّة استعمالها؟

أهمية الفوط اليومية وكيفيّة استعمالها؟

الفوط اليومية

تُساعد الفوط اليومية على التصدّي للمفاجآت غير المتوقّعة، التي تطرأ على يوميّات الإناث، كالطمث في غير موعده، في حال من يعانين من عدم انتظام الدورة الشهريّة، أو التبوّل اللاإرادي نتيجة الضحك بشدّة أو العطس أو رفع الأشياء الثقيلة…
ولكن متى تستخدمين الفوط اليوميّة؟ وأيّ نوع تختارين منها؟ وما هي الطريقة السليمة لاستخدامها؟

لا يقتصر استخدام الفوط اليوميّة، على فترة حدوث الطمث، بل تحرص كثيرات على استعمالها، يوميّاً، بغية الحفاظ على نظافتهنّ الشخصيّة، وحمايتهنّ من الإفرازات المهبليّة الطبيعيّة. فهذه الفوط تشعرهن بالانتعاش اليومي، الذي يمنحهن الثقة والطاقة والحريّة، من خلال تأمين الجفاف لهم، طوال اليوم.

كيف تستخدمينها؟
إنّ وضع الفوطة اليوميّة بسيط جدّاً، علماً أنّ هذه الأخيرة أرقّ وأصغر، بالمقارنة مع الفوطة الصحيّة العادية، ممّا يجعلها مناسبة لامتصاص الإفرازات الخفيفة، كما تأمين النظافة اليوميّة لك.
ولكن، يجدر بك تبديلها كلّ 4 أو 5 ساعات، في خلال النهار، مع اتباع الخطوات التالية: قومي بغسل يديك، ثم انزعي الشريط اللاصق عن الفوطة، وأخيراً ضعي هذه الفوطة اليوميّة في أسفل وسط ملابسك الداخليّة.

هام لك…
تعتبر الفوط اليوميّة فعّالة في حماية ملابسك الداخليّة، وامتصاص الروائح، والحفاظ على الشعور بالنظافة، والجفاف طوال اليوم.
ولذا، يُنصح بأن تبقي بعض الفوط الصحيّة اليوميّة المغلّفة بشكل إفرادي، في داخل حقيبة يدك، خصوصاً عندما تكونين خارج المنزل.
وفي أثناء المناخ الحار، تكون هذه الفوط اليوميّة مثاليّة لامتصاص العرق وعزل الروائح، مما يجعلك تشعرين بأنك منتعشة وجافّة طوال اليوم!
والفوط اليومية فعّالة أيضاً في توفير حماية إضافيّة من الشعور اليومي بالرطوبة الأنثويّة العاديّة، فضلاً عن أنّها تزوّدك بالحماية في فترات الإفرازات الزائدة، مثل: قبل وبعد الحيض، وعندما يحدث التبويض.
كما أنّها تقوم بحماية ملابسك الداخليّة، في حين تبقى غير ظاهرة ومرنة ومريحة، بصورة فائقة.

النوع المناسب من الفوط الصحيّة
تتوفر هذه الفوط الصحيّة اليومية في أحجام مختلفة، لتتناسب مع الأجسام وأساليب الحياة المنوّعة، علماً أنّها مزوّدة بخلفيّة لاصقة مصنوعة من مادة ماصّة، تماماً مثل الفوط الشهريّة. وهي تتمتع بالمميزات التالية:
– قدرة أكبر على الإمتصاص، مقارنة بالفوطة اليوميّة الرفيعة للغاية. ويمكن استخدامها لحمايتك من الإفرازات اليومية الأكثر غزارةً، أي في أثناء فترة التبويض، على سبيل المثال.
– حجم أطول وأوسع وأكثر قدرة على الإمتصاص، مقارنة مع الفوطة اليوميّة العاديّة. وهي تشكّل خياراً جيّداً يصلح في بداية أو نهاية الطمث، أو زيادة الراحة، أو الحماية ببساطة.
– الفوط اليوميّة المصنوعة من مستخلصات الصبّار أو القطن هي الحل الأمثل للفتيات ذوات البشرة الحسّاسة، نظراً إلى نعومتها، كما سماحها للبشرة بالتنفّس،.. حتى أنّك لن تشعري بوجودها!
ملاحظة : للفتيات اللواتي يحتجن إلى شعور مرن بالراحة، ثمة فوط يوميّة خاصّة مصمّمة لتتناسب، بشكل مريح، مع أيّ نوع من السراويل الداخلية، سواء العاديّة أو الرفيعة.

شاهد أيضاً

لهذه الأسباب تعيش السيدات أكثر من الرجال

لقد وضعنا مجموعة مختارة من 24 صورة فوتوغرافية والتي تظهر أن هناك نوعاً من الصعوبة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *