الرئيسية > عالم الرياضة > الرياضة العالمية > أهداف يوفنتوس 3-2 روما تعليق عربي

أهداف يوفنتوس 3-2 روما تعليق عربي

هدف قلب دفاع يوفنتوس حسم قمة السيري آ وأعطى الصدارة منفردة لفريقه…

أكد يوفنتوس وروما رغبتهما الكبيرة في المنافسة على لقب الدوري الإيطالي اليوم بتقديم مباراة كبيرة على ملعب يوفنتوس بتورينو وفازت بها كتيبة ماسيمليانو أليجري بنتيجة ثلاثة أهداف مُقابل هدفين للزائر العاصمي.

بدأت المباراة بقوة بدنية كبيرة وتدخلات عنيفة بين الفريقين، وسدد سيدو كيتا تسديدة أولى ذهبت بعيدة عن المرمى بينما رد يوفنتوس بفرصة خطيرة لكارلوس تيفيز من الجهة اليسرى في الدقيقة 16 عبر تسديدة ولكن تم إبعداها وأظهر يوفنتوس بعض الأفضلية.

في الدقيقة 25 بدأت الأحداث المثيرة في اللقاء بركلة جزاء محتسبة ضد روما في الدقيقة 25 بعد تصويبة من ضربة حرة ليوفنتوس ضربت بيد دوجلاس مايكون وحولها كارلوس تيفيز ببراعة في الشباك، ولكن بعدها بدقائق وخاصة في الدقيقة 30 عوض حكم المباراة ركلة الجزاء المثيرة باحتساب ركلة جزاء لفرانشيسكو توتي قائد ذئاب روما والذي وضعها كما ينبغي على يمين المرمى.

زاد العنف في اللقاء بعد هذين الحديث وتلقى هوليباس ظهير روما الأيمن بطاقة صفراء لتدخله على كارلوس تيفيز في الدقيقة 33 ليبدأ لاعبي الفريقين في تبادل الاشتباكات والمناوشات، وفي الدقائق الأخيرة من الشوط كان روما خطيرًا من خلال انطلاقات خوان إيتوربي من الجانب الأيمن.

ولكن يوفنتوس ظل صاحب الفرص الأخطر فسدد أندريا بيرل ضربة حرة اصطدت بالدفاع ووصلت لكارلوس تيفيز داخل منطقة الجزاء وحيدًا فسددها بقوة بيمناه ولكن يانجا مبيوا استبسل لتصطدم الكرة بجسده ويذهب الخطر، ثم سنحت فرصة ليوفنتوس عبر رأسية لجورجيو كيليني مرت بجوار القائم الأيمن.

وقبل نهاية الشوط الأول ضرب روما يوفنتوس في مقتل بعد كرة بدأها الإيفواري جيرفينيو بسرعته المعهدة من الجانب الأيسر ثم مرر الكرة لخوان إيتوربي الذي ذهب للكرة يسار منطقة الجزاء وسددها بيسراه في الزاوية القريبة لتسكن شباك يوفنتوس ويتقدم الجيالوروسو بهدفين مُقابل هدف للفريق صاحب الأرض.

لكن يوفنتوس رفض إنهاء سيناريو الشوط الأول بها السيناريو وحصل بوبل بوجبا على ركلة جزاء عبر إعاقة من ميراليم بيانيتش، ليحصل تيفيز على فرصة أخرى لإضافة هدف آخر لرصيده ونجح الأرجنتيني بالفعل في تعديل النتيجة بتنفيذ دقيق على يسار المرمى لينتهي الشوط الأول بتعادلٍ إيجابي 2-2 بين الفريقين و6 بطاقات صفراء بين الفريقين.

بدأ الشوط الثاني بين الفريقين ،وواصل يوفنتوس ضغطه بقوة بنية تحقيق الفوز مع صمود أكبر من الجيالوروسو ومحاولات من أندريا بيرلو للعب كرات ذكية تقتل التنظيم الدفاعي لروما ولكن لم ينجح الأمر، بينما واصل روما اعتماده على تحركات إيتوربي وجيرفينيو الرائعة للغاية، ولم يستغل زملائهما هذا العمل الكبير.

واصل روما اعتماده على الهجمات المرتدة ولعب أليساندرو فلورينزي كرة مرتدة سريعة مع بيانيتش ثم وصلت الكرة للجهة اليمنى التي يتواجد فيها جيرفينيو ولعبها الإيفواري عرضية وسددها مايكون ولكنها كانت بعيدة وفوق العارضة

وفي الدقيقة 81 عاد ألفارو موراتا لصناعة الخطر من كرة عرضية وصلته وحولها برأسه ولكنها ضربت بالعارضة وذهبت بعيدًا لتضيع فرصة ذهبية على فريق يوفنتوس، وضاعت فرصة أهم من قبل البديل آرتورو فيدال الذي مرر كرة لتيفيز في عمق منطقة الجزاء ولكن تسديدته ذهبت للركنية، قبل أن تأتي الدقيقة 85 ويستغل ليوناردو بونوتشي كرة مرتدة من دفاع روما ليسددها بشكلٍ رائع وقوي بيمناه على الطائر لتسكن شباك روما.

وفي الدقيقة 88 جدد اللعب العنيف بين الفريقين وحدث شجار ما بين مانولاس وموراتا لاعبي روما ويوفنتوس وتعرض كليهما للطرد من قبل الحكم جيانلوكا روكي

شاهد أيضاً

اليويفا يكشف عن الفريق المثالي لسنة 2016

كشف الاتحاد الأوربي عن قائمة الفريق المثالي للعام 2016 وكان للدوري الأسباني نصيب الأسد بثمانية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *