الرئيسية > شكو ماكو > أمن وسائل النقل : خوف ركاب طائرات الشرق الأوسط من التهديدات يدفعهم لتشغيل أجهزتهم قبل الرحلات

أمن وسائل النقل : خوف ركاب طائرات الشرق الأوسط من التهديدات يدفعهم لتشغيل أجهزتهم قبل الرحلات

Air Fares Rise To Highest Level In 15 Years As Consumer Prices Rise

كشفت إدارة أمن وسائل النقل الأمريكية الأحد عن خطط جديدة لتعزيز أمن طائرتها. وقال المسؤولون أنه قد يطلب من الركاب القادمين في رحلات من خارج أمريكا تشغيل أجهزتهم الإلكترونية قبل الصعود الى الطائرة.

وتعتبر هذه الإجراءات احترازية للكشف عن طبيعة الأجهزة الإلكترونية التي بحوزة الركاب، وتأكيد أنها ليست عبوات ناسفة أو مواد متفجرة. وقد تتعرض هذه الأجهزة لتدقيق الإضافي إذا لزم الأمر. ويهدف هذا التحديث في التدابير الأمنية الى مواجهة تهديدات محتملة من إرهابيين في الشرق الأوسط وأوروبا.

وقد وجّه غي جونسون، وزير الأمن الداخلي، إدارة أمن وسائل النقل لوضع خطة لتعزيز الإجراءات الأمنية في المطارات الخارجية التي تسير رحلات مباشرة الى الولايات المتحدة الأمريكية، وطالبها بالتعاون مع المطارات الأجنبية وخطوط الطيران، بالإضافة الى شركات أمنية خاصة. ولكن لم تصدر حتى الان أي تفاصيل اضافية عن هذه الخطة.

وفي لقاء مع برنامج “Meet the Press” على قناة NBC قال جونسون: “مهمتنا هي توقع الهجوم القادم، وليس مجرد التفاعل مع الهجوم الذي سبقه. لذلك نقوم دائما بتقييم الوضع العالمي. ونعلم أنه مازال هناك تهديد ارهابي على الولايات المتحدة.”

وتأتي هذه المخاوف على خلفية تقارير استخباراتية تفيد بمعلومات بأن جماعات إرهابية تحاول تطوير أجهزة جديدة يصعب كشفها، وذلك بحسب ما ذكر مسؤول لـCNN. علما أن هذه الإجراءات الأمنية لن تطبق في الرحلات الداخلية بين المطارات الأمريكية ولا تشمل منع الركاب من حمل الأغراض المسموح حملها على متن الطائرة.

شاهد أيضاً

كم يبلغ راتب ترامب وأشهر الموظفين لديه؟

يعد العمل في البيت الأبيض أمر عظيم بالنسبة للكثير من مواطني الولايات المتحدة الأمريكية، نظراً …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *