الرئيسية > اخبار العراق > أمطار وثلوج في إقليم كردستان الإسبوع القادم

أمطار وثلوج في إقليم كردستان الإسبوع القادم

32

أعلنت هيئة الأنواء الجوية والرصد الزلزالي في محافظة السليمانية، اليوم الاحد، ان إقليم كردستان سيشهد موجة جديدة من الامطار والثلوج خلال الاسبوع الحالي والمقبل، فيما أكدت أن نسبة الامطار في مدينة السليمانية بلغت 468 ملم حتى الآن مقارنة بـ450 ملم خلال الموسم الماضي.

وقال مدير الهيئة دارا حسن ، إن “الاقليم سيتأثر بمنخفض جوي مصدره البحر الابيض المتوسط يؤدي الى سقوط الامطار خلال أيام (18 و19 و 20 ) من شهر شباط الحالي”، مبينا أن “الاقليم سيتأثر بمنخفض اخر من البحر الابيض المتوسط ويندمج مع المنخفض الجوي الاخر ويؤدي الى سقوط الثلوج في المناطق الجبلية وامطار غزيرة في بعض المناطق”.

واضاف حسن أن “الثلوج تستمر لأيام ( 21 و 22 )، يرافقها انخفاض في درجات الحرارة”، مشيرا إلى أن “نسبة الامطار في مدينة السليمانية للموسم الحالي بلغت حتى الآن 468 ملم بينما بلغت نسبة الامطار خلال الموسم الماضي 450 ملم”.

وشهدت محافظة السليمانية في الـ(10 من كانون الثاني 2015)، تساقط الثلوج رافقه انخفاض في درجات الحرارة إلى أدنى مستوياتها في مناطق عدة لاسيما الجبلية منها استمرت لعدة ايام، فيما وصل ارتفاع كميات الثلوج إلى 15 سم و60 سم في المناطق الجبلية.

لتعلن بعدها إدارة محافظة السليمانية عن تعطيل الدوام الرسمي في جميع المؤسسات والدوائر الحكومية والجامعات والمعاهد في المحافظة ليوم واحد، بسبب الأحوال الجوية وتساقط الثلوج.

يذكر أن غالبية مناطق العراق، لاسيما الشمالية منها مرت خلال الايام الماضية بأجواء تميل الى البرودة الشديدة بسبب منخفض جوي من منطقة البحر المتوسط، فيما شهدت الأجزاء الساحلية من مصر وتركيا ولبنان وفلسطين وسورية موجات شديدة من الأمطار والبرد التي صوحبت في بعض الدول بهطول كثيف للثلوج.

شاهد أيضاً

العصائب ترد على الآلوسي : “إغلق فمك قبل ان يُغلق”

وجه جواد الطليباوي المتحدث باسم جماعة “عصائب اهل الحق” المنضوية في الحشد الشعبي يوم الخميس …