الرئيسية > ثقف نفسك > أمريكية تصاب بالشلل بسبب لقاح أنفلونزا الخنازير

أمريكية تصاب بالشلل بسبب لقاح أنفلونزا الخنازير

واشنطن: حذرت امرأة أمريكية مسنة، من اللقاحات المزمع إعطاؤها للناس حول العالم، لحمايتهم من مرض أنفلونزا الخنازير، لأنه قد يسبب الشلل، كما حصل معها.

وأشار الباحثون إلى أن السيدة التي تدعى دورثي هيد كانت قد تناولت لقاح أنفلونزا الخنازير عام 1976، قبل ثلاثة وثلاثين سنة، وتسبب ذلك في شللها، في الوقت الذي تناول اللقاح فيه 45 مليون شخص، توفي نتيجته 12 شخصاً، وأصيب 400 بالشلل.

وأكدت دورثي أنه حتى ذلك الوقت لم تكن قد أصيبت بالأنفلونزا، وكانت رافضة في البداية تناول أي أدوية أو لقاحات خاصة بالمرض، واستجابت أخيراً هي وزوجها وقبلا تناول اللقاح الخاص بالمرض آنذاك، لكن الزوج لم يصب بأذى.

وأضافت دورثي “أنه بعد أيام قليلة من تناول اللقاح، بدأت أشعر وكأني مريضة، بدأت يداي بالتورم، والاحمرار، وأصابتني حمى، ثم لم أعد أستطع تحريك إصبع من أصابعي”، وتتابع “زوجي تناول اللقاح ولم يصب بأذى، وأنا تناولته وكدت أموت”.

ومن جانبه، أوضح الدكتور روبرت هاردي أخصائي الأمراض المعدية، أن اللقاح ليس مخيفاً، فهو كان ممن جربوه عام 1976، ويقول إن اللقاحات الجديدة آمنة كأي لقاحات أخرى، وشدد على أنه سيوصي بها مرضاه، لكن دورثي تشدد على أنها لن تقدم على الخطوة مرة أخرى بسبب ما عانته وما زالت تعانيه من المرة الأولى.

وفي وقت ينتظر فيه العالم بفارغ الصبر، لقاح أنفلونزا الخنازير، فإن جدلاً طبياً وشعبياً يدور حول سلامة ذلك اللقاح ونجاحه، خصوصاً أن الشركات المنتجة أكدت إنها لا تضمن الآثار الجانبية له في المستقبل.

شاهد أيضاً

لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ 🤔

قد تتسائل، لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ في الوقت الذي لا يتواجد أي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *