الرئيسية > اخبار عالمية وعربية > اخبار عالمية > أمريكا تعلن نيتها استقبال 110 آلاف لاجئ العام المقبل

أمريكا تعلن نيتها استقبال 110 آلاف لاجئ العام المقبل

hith-white-house-attacks-E

أعلن البيت الأبيض عن عزمه استقبال 110 آلاف لاجئ العام المقبل، في وقت تشهد فيه البلاد جدلاً محتدم حول العدد الأفضل من المهاجرين الذين يمكن استيعابهم.

وجاء هذا الأعلان على لسان المتحدث بأسم البيت الأبيض، جوش آرنست، قبل أسبوع من قمة تستضيفها الأمم المتحدة حول أزمة اللاجئين في العالم. وقال أرنست أن الهدف كان زيادة عدد اللاجئين الوافدين العام المقبل بـ30%.

تشمل هذه الزيادة 40 ألف شخص من الشرق الأوسط، من ضمنه سوريا وجنوب آسيا. وأسفرت الأزمة السورية منذ عام 2011، عن فرار نحو خمسة ملايين سوري من بلادهم، وكانت الولايات المتحدة أعلنت التزامها استضافة 10 آلاف منهم هذا العام، وهو موضوع أثار جدلا حادا في السباق الرئاسي هذا العام.

وقال آرنست: “لا بد أن نتذكر أن الأشخاص الذين سمح لهم بالقدوم إلى الولايات المتحدة بموجب هذا البرنامج، أخضعوا لتدابير تدقيق في خلفياتهم، أكثر من أي شخص آخر أتى إلى البلاد”.

وأضاف أن “الرئيس أوباما يعطي الأمن القومي الأولوية الأهم، وهذا الأمر يصح بالتأكيد في ما يتعلق بدرس طلبات لاجئين للقدوم إلى الولايات المتحدة”.

وتستضيف الأمم المتحدة في 19 أيلول/ سبتمبر الجاري في نيويورك، القمة الأولى حول اللاجئين والمهاجرين، يليها في اليوم التالي مؤتمر للدول المانحة يترأسه أوباما.

 

شاهد أيضاً

المرأة المصرية الأثقل في العالم تخسر 100 كيلوغرام

خضعت مصرية، يُعتقد بأنها أثقل امرأة في العالم بوزن 500 كيلوغرام، لعملية جراحية لإنقاص وزنها …