الرئيسية > اخبار العراق > أمانة مجلس الوزراء توافق على مشروع منظومة تتبع المركبات بنظام GPS

أمانة مجلس الوزراء توافق على مشروع منظومة تتبع المركبات بنظام GPS

أعلنت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، الاثنين، عن موافقتها على مشروع اللّجنة المشرفة لإنشاء منظومة تتبع المركبات المزودة بنظام GPS، فيما أوصت اللجنة الخاصة بالمشروع بتبني وزارة النقل تنفيذ المشروع وإدارته لارتباطها بالمنظمات الدولية المختصة بهذا الموضوع.

وقال مدير عام دائرة شؤون اللّجان التابعة للأمانة ابتسام عزيز في بيان صدر، اليوم، إن “الأمانة العامة لمجلس الوزراء وافقت على مشروع اللّجنة المشرفة لإنشاء منظومة تتبع المركبات المزودة بنظام GPS”، مبينة أن “مناقشات الدائرة ركزت على الجوانب الفنية والعلمية لإنجاح هذا المشروع عند تطبيقه والعمل عليه وما يتركه من نتائج ايجابية في تخفيض الخسائر المالية, فضلا عن رصد تحركات العجلات وبيان مواقع تواجدها”.

وأضافت عزيز أن “اللجنة أوصت بتبني وزارة النقل تنفيذ المشروع وإدارته لارتباطها بالمنظمات الدولية المختصة بهذا الموضوع، على أن تتولى وزارة العلوم والتكنولوجيا مهمة الإشراف الفني والمتابعة, وإلزام جميع الجهات الحكومية التي تعمل بهذا النظام، وأوصت كذلك بالعمل من خلال المركز الوطني لمنظومة GPS”.

وأشارت عزيز إلى “إمكانية الإفادة من الوزارات والجهات الحكومية التي تمتلك الخرائط والبيانات لتقليل كلفة المشروع, فيما أوصى المجتمعون بضرورة تقديم الإسناد الكامل من الجهات ذات العلاقة لإنجاح المشروع”.

يذكر أن نظام تحديد المواقع الدولية (GPS) هو نظام ملاحة في الفضاء يزود مستخدميه بمعلومات دقيقة وثلاثية الأبعاد على مدار الساعة أياً تكن الظروف المناخية.

شاهد أيضاً

فيديو | جنود عراقيين يضحون بأنفسهم للقبض على إنتحاري 😲✌️

إنتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الإجتماعي يظهر جنود في الجيش العراقي ولحظة تمكنهم من …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *