الرئيسية > اخبار العراق > احداث امنية > أمانة مجلس الوزراء تعلن عن تشكيل لجان للحد من ظاهرة الخنازير في العراق

أمانة مجلس الوزراء تعلن عن تشكيل لجان للحد من ظاهرة الخنازير في العراق

أعلنت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، الاثنين، عن تشكيل لجان للحد من ظاهرة الخنازير في العراق، مؤكدة أن اللجنة تضم وزارات عدة والمحافظات كافة.

وقال المكتب الصحفي في الأمانة العامة لمجلس الوزراء في بيان صدر اليوم، وتلقت “السومرية نيوز” نسخة منه، إن “دائرة شؤون اللجان في الأمانة العامة قررت تشكيل لجان في المحافظات لمعالجة ظاهرة ازدياد أعداد الخنازير المتنامية في العراق”، مبيناً أن “اللجان ستكون برئاسة وزارة الزراعة وممثلين عن وزارات الداخلية والبيئة والصحة والبلديات فضلاُ عن ممثل المحافظة وأمانة بغداد”.

واعتبر المكتب أن “تشكيل اللجان جاء بناءً على توصيات هيئة المستشارين في مكتب رئيس الوزراء والتي طالبت باتخاذ الإجراءات المناسبة في أقرب وقت ممكن وذلك لتنامي أعداد الخنازير حسب التقارير المحلية وما تسببه من مخاطر على الصحة العامة للمواطنين وخسائر اقتصادية كبيرة”.

وتكثر الخنازير البرية في البساتين الكثيفة في بعض المحافظات لاسيما محافظتي ديالى وكركوك، وتحديداً في المناطق القريبة من الأنهر، التي شهدت هجرة الكثير من سكانها خلال الاضطرابات الأمنية في السنوات السابقة.

يذكر أن دائرة زراعة ديالى، كشفت في (14 نيسان 2012)، عن ازدياد عدد الخنازير البرية في المحافظة بنحو بات يشكل خطراً على قطاع الزراعة فيها، فيما أكدت أنها تستعد حالياً لاتخاذ إجراءات لمعالجة هذه ظاهرة قبل استفحالها، كما حذرت اللجنة الزراعية في مجلس محافظة كركوك، في (1 أيار 2012)، من خطورة انتشار الخنازير على المحاصيل الزراعية، مطالبة وزارة الزراعة بالقضاء عليها.

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *