الرئيسية > اخبار العراق > أمانة بغداد : لن تكون هنالك فيضانات هذا الشتاء

أمانة بغداد : لن تكون هنالك فيضانات هذا الشتاء

110425-feature1photo-650_416

أكدت أمانة بغداد، اليوم الثلاثاء، أنها استعدت مبكراً لموسم الأمطار، مبينة أن ذلك تم من خلال توجيه دوائرها البلدية بتنظيف مسالك المجاري وتهيئة المحطات وتوفير الوقود اللازم لها، فضلاً عن معالجة التخسفات الموجودة بمناطق العاصمة.

وقال مدير إعلام الأمانة، حكيم عبد الزهرة، إن “الأمانة استعدت مبكراً لموسم الأمطار، من خلال توجيه دوائرها البلدية كافة تنظيف مسالك المجاري وتهيئة المحطات وتوفير الوقود اللازم لها”، مشيراً إلى أن “الأمانة قامت بمعالجة التخسفات الموجودة في بغداد، وتأهيل الكثير من المحطات خاصة في منطقتي الشعب والحبيبية، تلافياً لأي طارئ”.

وأضاف عبد الزهرة، أن “الأمانة نفذت خلال السنتين الماضيتين، أكثر من 25 خطاُ للطوارئ خاصة بالمجاري، فضلاً عن تلك الاستراتيجية المنتشرة بجميع مناطق العاصمة”، مبيناً أن تلك “الخطوط ستسهم بسحب مياه الأمطار والسيول”.

وفي محور آخر، أوضح مدير إعلام الأمانة، أن “الدوائر البلدية تبذل جهداً حثيثاً لرفع النفايات وإيصالها إلى محطات التحويل وأماكن الطمر الصحي خارج العاصمة”، داعياً “المواطنين إلى رمي النفايات بالحاويات المخصصة لها، تلافياً لتأثيرها على البيئة والمجاري لاحقاً”.

يذكر أن الهيئة العامة للأنواء الجوية العراقية، توقعت امس الثلاثاء، هطول أمطار غزيرة مصحوبة بزوابع رعدية، في مختلف مناطق العراق، مع انخفاض درجات الحرارة، خلال الاسبوع الحالي، عازية ذلك إلى تأثير امتداد المنخفض الجوي الناجم عن اندماج منخفض البحر الأبيض المتوسط مع امتداد البحر الأحمر.

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …