الرئيسية > اخبار العراق > أمانة بغداد تحقق أعلى معدل إنتاج للماء منذ 22 عاماً

أمانة بغداد تحقق أعلى معدل إنتاج للماء منذ 22 عاماً

أكدت امانة بغداد تحقيقها أعلى نسبة لانتاج الماء الصافي منذ أكثر من 20 عاماً، بمعدل يبلغ نحو ثلاثة ملايين متر مكعب يوميا. أعلن ذلك مدير عام دائرة ماء بغداد التابعة للأمانة المهندس عمار موسى، موضحا ان “أمانة بغداد استطاعت لأول مرة منذ العام 1990 الوصول بانتاج الماء الصافي الى مليونين و928 ألف متر مكعب يوميا”.

واشار الى ان الزيادة في الانتاج جاءت من مشاريع الماء الصافي التي دخلت الخدمة هذا العام بعد تشغيل مشروع ماء البلديات بطاقته التصميمية البالغة (112) ألفا و(500) متر مكعب ومشروع ماء الكاظمية بطاقة مماثلة، اضافة الى مشروع ماء الصدر الذي ينتج 90 ألف متر مكعب يوميا، ومشروع ماء دجلة بطاقته البالغة (180) ألف متر مكعب يوميا.

وبين ان كمية الماء المجهز من قبل امانة بغداد الى المناطق الواقعة خارج حدود التصميم الاساس للعاصمة وهي مناطق ابو غريب والمدائن وسبع البور والحسينية والتاجي، تقدر بأكثر من (360) ألف متر مكعب يوميا، ما يشكل ضغطا كبيرا على الخطوط الرئيسة الناقلة للماء في مناطق العاصمة.

ولفت موسى الى وجود هدر كبير في كميات المياه الصالحة للشرب بنسبة تتجاوز الـ35 بالمئة بسبب تجاوزات المناطق العشوائية وسكنة الاراضي الزراعية واصحاب المولدات الكهربائية وغسل السيارات وسقي المزروعات، مؤكدا حرص امانة بغداد على ايصال خدمات الماء الصافي والخام لجميع المواطنين في الاحياء النظامية والعشوائية.

وأوضح مدير ماء بغداد ان الامانة تحرص في الوقت نفسه على إزالة جميع التجاوزات على خطوط نقل الماء الصافي ومحاسبة المتجاوزين لضمان عدالة التوزيع ومعالجة الخلل الذي يحدث بسبب هذه التجاوزات التي تتسبب في حرمان بعض المناطق والمحلات السكنية من الماء لساعات أو أكثر.

شاهد أيضاً

4 عادات خاطئة عند قيادة السيارة تؤدي إلى استنزاف محفظتك 🚘🚗💸

إذا لديك سيارة، فهناك مجموعة من عادات القيادة التي تقوم بها. ولسوء الحظ، ليس كل …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *