الرئيسية > عالم التقنية > الكترونيات > “أمازون” تستعد لإطلاق هاتف ذكي خاص بها

“أمازون” تستعد لإطلاق هاتف ذكي خاص بها

قررت شركة “أمازون” الأمريكية الدخول في منافسة قوية مع عمالقة الشركات العاملة في مجال التقنية ليس في قطاع الحواسيب اللوحية وأجهزة قارئة الكتب الإلكترونية فحسب، بل أيضاً في سوق الهواتف الذكية، حيث تُخطط أكبر شركة بيع تجزئة عبر الإنترنت لإنتاج هاتف ذكي خاص بها.

وتعمل أمازون حاليا بالتعاون مع شركة “فوكسكون-Foxconn” المتخصصة في صناعة الإلكترونيات لإنتاج هاتف ذكي خاص بها يحمل اسم جهازها اللوحي “كيندل”، وهي نفس المؤسسة المسؤولة عن تصنيع الأجهزة الإلكترونية الاستهلاكية لشركات كبرى في نفس المجال مثل “آبل” بجهازها اللوحي وهاتفها الذكي “آي فون”، و”مايكروسوفت” بجهاز ألعابها الإلكتروني المحمول الشهير “إكس بوكس 360″، وسوني” بجهازها “بلاي ستيشن 3”.

وتأمل شركة “أمازون” بهذه الخطوة تحقيق نجاحات أخرى تضاف إلى رصيدها وتعزيز مكانتها في السوق لاسيما بعد النجاح الباهر الذي حققته عقب إطلاقها لجهاز “كيندل فاير” بسعر منافس، وفقا لشبكة “بلومبرج” الإخبارية الأمريكية نقلا عن مصادر مطلعة داخل الشركة.

ويرى المتخصصون في مجال التقنية، أن مثل هذه الخطوة التي أقدمت عليها شركة “أمازون” هي المنطقية والتطور الطبيعي لاستراتيجية الشركة وهي عزمها على الدخول في حقل الهواتف الذكية بكل قوة لاسيما وأن الشركة لديها متجر تطبيقات خاص بها وخدمة تحميل الوسائط المتعددة، فضلا عن استحواذ شركة “أمازون” مؤخرا على شركة “UpNext” الأمريكية الناشئة المتخصصة في خدمة الخرائط ثلاثية الأبعاد.

وحسب “بلومبرج”، فإن شركة “أمازون” تسعى للحصول على براءة اختراع تتيح نقل البيانات والمحتوى لاسلكيا، ولكن بعيدة عن براءات اختراعات الشركات الأخرى لحماية الشركة من الانخراط في دعاوى قضائية غير قانونية متعلقة ببراءات الاختراعات.

يُذكر أن الشركة قامت بشراء حزمة براءات اختراعات من شركة “إنتل” بقيمة شرائية قدرها 375 مليون دولار أمريكي.

في سياق متصل تعتزم شركة “أمازون” إطلاق ثلاث إصدارات من جهازها اللوحي القادم “كيندل فاير 2” بشاشة عرض قياسها 7 بوصات، أحدهما بدقة وضوح 1024×600 بيكسل، والثاني بدرجة وضوح تبلغ 1280×800 بيكسل ويدعم شبكات الجيل الرابع “4G”، وكلا الإصدارين مزودين بكاميرا، أما الثالث فسوف يأتي بدقة وضوح أقل من الإصدارين السابقين وغير مزود بكاميرا، بينما ستتخلى الشركة عن إنتاج الإصدار ذو شاشة عرض 10 بوصات، وستكتفي بإطلاق نسخة ذو شاشة قياسها 8.9 بوصة وبدقة وضوح عالية 128×1920 بيكسل.

ومن المتوقع أن تأتي كافة الإصدارات مزودة إما بمعالج “OMAP” المقدم من شركة “تكساس انسترومنتس”، أو بمعالج شركة “نيفيديا” الجديد المعروف باسم “تيجرا 3” رباعي النواة.

شاهد أيضاً

4 نصائح مفيدة لتحسين تجربة إستخدام وحماية هاتفك الذكي

الهواتف الذكية أصبحت من أهم ممتلكات الناس هذه الأيام، وهي معهم طوال اليوم وتستخدم بشكل …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *