الرئيسية > شكو ماكو > حول العالم > ألماني يقطع أصابع يده للحصول على تأمين يصل إلى 2 مليون دولار

ألماني يقطع أصابع يده للحصول على تأمين يصل إلى 2 مليون دولار

أصابع

أدانت محكمة ألمانية موظف تأمين بتهمة الاحتيال، بعد أن أقدم على قطع اثنين من أصابع يده، وادعى أنه تعرض لحادث للمطالبة بتعويض يصل إلى 2 مليون دولار.

وأصدر القاضي في محكمة بمدينة نودرشتد بالقرب من هامبورغ، حكماً بالسجن لمدة 22 شهراً مع وقف التنفيذ، على رالف ويرنر ديهمر (50 عاماً)، بعد إدانته بتهمة محاولة الاحتيال على شركة التأمين بحسب ما أوردت صحيفة دايلي ميل البريطانية.

واستمعت المحكمة بأن السيد ديهمر، حصل على 3 عقود تأمين مختلفة، تغطي كل منها حالة من حالات الإصابة ليديه وأصابعه، وذلك قبل مدة بسيطة من الحادث الذي وقع في شهر فبراير (شباط) 2010.

وأشار تقرير الشرطة إلى أن ديهمر هرع إلى المستشفى في يوم الحادثة، وقد فقد إصبعي الإبهام والسبابة من يده اليسرى، وزعم أنه تعثر بكلبيه عندما كان متجهاً إلى الورشة، وسقط على منشار دائري تسبب بقطع إصبعيه.

إلا أن محققين من شركة التأمين، شككوا في صحة ادعاءات ديهمر، خاصة وأن يده وباقي أصابعه لم تتعرض لأي أذى، كما أن استخراجه لثلاث بوليصات تأمين قبل الحادثة بثمانية أسابيع وبمبالغ مالية ضخمة كان أمراً مثيراً للريبة.

واستند القاضي في حكمه إلى العديد من الأدلة، من بينها أن المنشار لم يكن يحمل كمية كبيرة من الدم، كما أن سيارة ديهمر كانت على أتم الاستعداد للذهاب للمستشفى بعد وقوع الحادثة مباشرة، واعتبر أن هذه المجموعة من الأدلة لا يمكن أن تجتمع من قبيل الصدفة.

ولم تتمكن الشرطة من العثور على الإصبعين المقطوعين في الورشة بالطابق الأرضي من المنزل، إلا أن زوجته عثرت عليهما بعد أسبوع من لحادثة في الثلج خارج المنزل.

شاهد أيضاً

أخطر 3 بحيرات في العالم لا ننصحك أبداً بالسباحة فيها

معظم الناس لا يمكنهم أن يتصوروا عطلتهم من دون مياة بالقرب منهم، سواء كان ذلك …