الرئيسية > اخبار عالمية وعربية > أكثر من 40 شهيداً سقطوا الأحد في سوريا

أكثر من 40 شهيداً سقطوا الأحد في سوريا

قال المرصد السوري لحقوق الانسان إن 27 مدنياً على الأقل انضموا اليوم الاحد إلى قافلة شهداء الثورة السورية.

و بين المرصد أن مواطنين استشهدا في محافظة حمص احدهما جراء القصف على مدينة القصير والآخر برصاص قناص في قرية النقيرة بريف حمص.

وفي محافظة ريف دمشق استشهد تسعة مواطنين منهم خمسة بينهم طفلان جراء انفجار وقع عند منتصف ليل السبت الاحد في بلدة السبينة كما عثر على جثامين أربعة مواطنين اعدموا ميدانيا في بلدة كفربطنا بريف دمشق، وفقاً للمرصد.

وفي محافظة حلب، استشهد مواطنان اثنان احدهما جراء القصف على حي بستان القصر والآخر برصاص القوات النظامية في بلدة قبتان الجبل بريف حلب .

وفي محافظة ادلب استشهد ثلاثة مواطنين جراء القصف على بلدتي سرجة وخان السبل بريف ادلب .

و بين المرصد أن مواطنين استشهدا في درعا احدهما مقاتل عثر على جثمانه بعد استشهاده برصاص القوات النظامية خلال اشتباكات في بلدة طفس امس ،كما استشهد رجل اثر اصابته باطلاق رصاص في قرية قرفا التي شهدت اشتباكات .

وفي محافظة دير الزور، استشهد ثلاثة مواطنين احدهم مقاتل استشهد خلال اشتباكات مع القوات النظامية في مدينة دير الزور ومواطنان برصاص قناصة مفرزة الامن العسكري في مدينة البوكمال.

وفي محافظة حماة استشهد خمسة مواطنين احدهم جراء القصف على قرية الكريم واربعة رجال على الاقل استشهدوا إثر اقتحام القوات النظامية لقرية الفان بريف حماة.

وفي محافظة اللاذقية استشهد مواطن جراء القصف على قرية السرايا بريف اللاذقية.

كما استشهد جندي منشق خلال اشتباكات مع القوات النظامية في مدينة حمص ورقيب منشق خلال اشتباكات مع القوات النظامية بريف حمص .

وقتل مالايقل عن 12 من القوات النظامية اثر تقجير عبوات في اليات واشتباكات في محافظات ادلب وحمص ودرعا ودير الزور، و ذلك بحسب المرصد .

شاهد أيضاً

لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ 🤔

قد تتسائل، لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ في الوقت الذي لا يتواجد أي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *