الرئيسية > اخبار العراق > أكثر من مليون سيارة تجوب شوارع بغداد يومياً

أكثر من مليون سيارة تجوب شوارع بغداد يومياً

أعلنت مديرية المرور العامة أن أكثر من مليون سيارة تجوب بغداد يوميا ما يشكل أزمة مرورية كبيرة تفوق الطاقة الاستيعابية لشوراع العاصمة.

وقال مدير العلاقات والإعلام في مديرية المرور العامة العميد نجم عبد جابر: إن أعداد السيارات في تزايد متواصل ما يشكل أزمة مرورية حقيقية اذ لم تعد شوارع بغداد تحتمل المزيد من السيارات في ظل تباطؤ عملية التوسع الأفقي في إنشاء المجسرات والشوارع الجديدة، فضلا عن إغلاق البعض من الشوارع لدواع أمنية.

واضاف ان اكثر من مليون سيارة من مختلف الموديلات والانواع تجوب شوارع العاصمة يوميا مما يشكل اختناقات مرورية متواصلة تتطلب ضافر جهود المؤسسات والوزارات المعنية وليس مديرية المرور فقط لحل هذه المشكلة التي أصبحت ظاهرة يعاني منها اغلب المواطنين .

وطالب جابر باصدار تشريعات وتعليمات تقنن استيراد السيارات وتحدد الموديلات التي يسمح لها بالسير في شوارع بغداد اسوة بما معمول به في اغلب دول العالم ومنها دول الجوار، مؤكدا ان دوريات مديرية المرور الجوالة والثابتة تعمل على تدقيق المركبات والتأكد من عائديتها عبر قواطعها التسعة في جانب الرصافة السبعة في جانب الكرخ التي تقوم برفع تقارير يومية حول المخالفات التي يتم رصدها منها مخالفات شروط المتانة والامان وعدم الالتزام بالتعليمات المرورية فضلا عن ضبط السيارات المطلوبة والمسروقة .

شاهد أيضاً

4 عادات خاطئة عند قيادة السيارة تؤدي إلى استنزاف محفظتك 🚘🚗💸

إذا لديك سيارة، فهناك مجموعة من عادات القيادة التي تقوم بها. ولسوء الحظ، ليس كل …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *