الرئيسية > شكو ماكو > أكبر قطة سناً في العالم .. تبلغ من العمر 141 عام !

أكبر قطة سناً في العالم .. تبلغ من العمر 141 عام !

احتفلت هذه القطة، المرشحة لتكون أكبر قطة سناً في العالم، بعيد ميلادها الحادي والثلاثين (وهو ما يعادل 141 سنة من سنوات البشر).

هذا القط الذكر والذي يُدعى “ناتميج”، اختار الأشخاص الذين يريد البقاء عندهم بنفسه، حيث ذهب إلى الساحة الخلفية لمنزلهم وبقى فيها إلى أن عثروا عليه، منذ حوالي 26 عام مضت.

وقال أصحاب القط “ناتميج” في تصريحات لصحيفة “ميرور” البريطانية:” إنه يتحكم في المنزل، إنه رائع جداً.”

وقام الثنائي ليز وإيان فينلي بتبني القط “ناتميج” عام 1990، ليقوم بمعاشرة قطتهم “سبايس”. وعندما قاموا باصطحاب “ناتميج” إلى وحدة رعاية القطط المحلية لعلاج خراج ظهر في رقبته، أبلغهم مسؤولو الوحدة أن “ناتميج” يبلغ من العمر حوالي 5 سنوات على الأقل ؛ وهو ما بما يجعل من “ناتميج” أكبر قطة سناً في العالم.
ولكن لكي يتمكن “ناتميج” من دخول موسوعة جينيس للأرقام القياسية، يجب أن يقوم أصحابه بتقديم الأوراق والمستندات التي تُثبت عمره.
وفي العام الماضي، عانى “ناتميج” من وعكة صحية شديدة بعد إصابته بسكتة دماغية عنيفة، ولكنه تعافى منها وأصبج في حال أفضل الآن، وهو ما جعل جميع المحيطين به يتعجبون من طول عمر هذا القط.
وقال الثنائي فينلي عن قطهم “ناتميج”:” إنه ليس في خدمتنا، بل نحن الذين نخدمه وهو لا يجعلنا ننسى ذلك أبداً، ربما يكون هذا هو السبب وراء حياته السعيدة والطويلة.”

 

31-year-old-cat-nutmeg-2 31-year-old-cat-nutmeg-3 31-year-old-cat-nutmeg-5 31-year-old-cat-nutmeg-7 31-year-old-cat-nutmeg-8 31-year-old-cat-nutmeg-9 31-year-old-cat-nutmeg-10 31-year-old-cat-nutmeg-11

شاهد أيضاً

كم يبلغ راتب ترامب وأشهر الموظفين لديه؟

يعد العمل في البيت الأبيض أمر عظيم بالنسبة للكثير من مواطني الولايات المتحدة الأمريكية، نظراً …