الرئيسية > اخبار مختارة > أقوى 5 قوات خاصة في العالم

أقوى 5 قوات خاصة في العالم

maxresdefault

تتميز القوات الخاصة عن العادية سواء في الجيش أو الشرطة بأنها ذات تدريب متقدم حيث الحاجة إلى لياقة بدنية عالية وحضور ذهني متقدم للقيام بمهام خاصة صعبة وعالية الخطورة. كثيرا في الحروب تكلف هذه الوحدات بمهام استراتيجية مهمة خلف خطوط العدو مثل تدمير منشأة أو أغتيال شخصية. كما تكلف بجميع العمليات الخطرة خصوصا تخليص الرهائن، أو فك حصار وإنقاذ وحدات عسكرية من أوضاع صعبة.

يقاس مدى فعالية هذه القوات بسجل عملياتها الناجحة. أليكم أقوى 5 قوات خاصة على مستوى العالم.

5- قوات تدخل الشرطة الوطنية الفرنسية

when-terrorist-callfrench-gign-answers-60
عدد قليل من الوحدات في العالم يستطيع منافسة قوات تدخل الوطنية التابعة للشرطة الفرنسية. الوحدة مكونة من 200 عنصر مدربين تدريبًا قويًا ومتخصصين في التعامل مع حالات احتجاز الرهائن ومكافحة الإرهاب وحماية المسؤولين واستهداف الجريمة المنظمة.
أبرز عملياتهم كانت تحرير 30 طالب فرنسي في حافلة بعد أختطافهم من قبل “جبهة تحرير الساحل الصومالية” عام 1976، لكن شهرتهم برزت عام 1995 عندما قاموا بتحرير جميع الرهائن المختطفين على متن طائرة الخطوط الجوية الفرنسية في مارسيليا.

4- وحدة سايرت متكال الإسرائيلية

386_2014-05-07_17-31-52_Sayeret-Matkal-web
تعتبر وحدة سايرت متكال الإسرائيلية إحدى أفضل الوحدات في العالم. تتمثل مهمتها الرئيسية في جمع المعلومات، وتنشط خلف خطوط العدو. ومن خلال معسكرات اختيار المنضمين إليها، يخضع المرشحون لتدريبات شاقة وإلى مراقبة مستمرة من الأطباء والمعالجين النفسيين. ولا ينضم إليها إلا الأقوى.

3- القوات الخاصة الجوية البريطانية

SAS
نظير قوات دلتا الأمريكية، القوات الخاصة الجوية البريطانية تعتبر من أقوى وأقدم القوات الخاصة في العالم ولها تأثير كبير على باقي قوات الخاصة الكومنولث. شعارهم “من يجرؤ يفوز”. لهم سجل حافل بالأنجازات وعندما سئل الجنرال الأميركي ستانلي ماكريستال عن دور الوحدة في القتال الذي عقب حرب العراق، رد بالقول “في الواقع، ما كان الأمر ليتم لولا دعمهم”.

2 -وحدة القوارب الخاصة البريطانية

British Special Boat
وهي المقابل البريطاني لوحدة SEAL التابعة للبحرية الأميركية. تنطوي عملية اختيار المرشحين على اختبار تحمل قاسٍ، وتدريبات في غابات بيليز الممطرة، وتدريبات قاسية على القتال تشمل عمليات استجواب مكثفة للمرشحين. وليس لديك سوى محاولتين للنجاح.

1-وحدة SEAL التابعة للبحرية الأميركية

seals
ليس غريب أن تكون أقوى وحدة خاصة جزء من أقوى جيش في العالم. حتى تنضم إليهم يتعين عليك أن تنجز 42 محاولة من تمرين الضغط خلال دقيقتين، وتجري 1.5 ميل في 11 دقيقة، وكل هذا قبل بدء التدريب!

من أبرز عمليات SEAL، الهجوم على المجمع الذي كان يختبئ فيه زعيم تنظيم القاعدة السابق أسامة بن لادن وقتله في 2 مايو 2011.

شاهد أيضاً

فيديو | جنود عراقيين يضحون بأنفسهم للقبض على إنتحاري 😲✌️

إنتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الإجتماعي يظهر جنود في الجيش العراقي ولحظة تمكنهم من …