الرئيسية > شباب و بنات > حواء > أقنعة فعالة لإعادة الحيوية إلى بشرتكِ في رمضان

أقنعة فعالة لإعادة الحيوية إلى بشرتكِ في رمضان

رمضان

قد يتسبب الإمساك عن الطعام والسوائل طيلة فترة رمضان بالتزامن مع ارتفاع درجات حرارة الطقس صيفاً بجفاف البشرة وتعرضها للشحوب، لذا نقدم لك الحل عبر ثلاثة “أقنعة” فعالة تعيد الحيوية والترطيب إلى بشرتك.

1- قناع الموز مع زيت الزيتون: أهرسي ثمرة موز ناضجة مع القليل من زيت الزيتون، أفردي المزيج على بشرتك لحوالي 10 دقائق ثم اشطفيه بالماء. فزيت الزيتون يعمل على تلطيف ملمس جلدك وترطيبه، كما أنه يكافح الشيخوخة لغناه بمادة البوليفينول ويقلل من أضرار أشعة الشمس. أما الموز فيعمل على تنعيم ملمس البشرة وإكسابها إشراقه لغناه بالفيتاميناتA ، B ، C وE.

2- قناع الزبدة والمانجو: أهرسي ثمرة مانجو وأضيفي إليها ملعقة من الزبدة غير المملحة، وصفار بيضة، بالإضافة إلى نصف ملعقة صغيرة من أحد الزيوت النباتية (زيت جوز الهند او زيت المشمش)، ملعقة ماء ورد، واخلطي جميع المكونات في الخلاط وستحصلين على عجينة ناعمة.

طبقي هذه العجينة على وجهك لمدة 10 – 15 دقيقة وبعدها أزيلي القناع عن وجهك بواسطة قطعة قماش نظيفة مبللة بالماء الدافئ، وقومي بعدها بشطف وجهك بالماء وكرري هذه الوصفة مرتين أسبوعيا وستحصلين على بشرة ندية كالأطفال.

3- ماسك الخيار والعسل: قشري ثمرة الخيار وقطعيها إلى قطع صغيرة، أضيفي إليها 2 ملعقة من العسل، معلقة ماء ورد، اخلطيهم بالخلاط جيداً حتى يتشكل لديك عجينة ناعمة جداً، أفرديها على الوجه لمدة 30 دقيقة، ثم اشطفي وجهك بالماء البارد. يعمل هذا القناع على ترطيب بشرتك بعمق وإزالة الخلايا الميتة.

شاهد أيضاً

لهذه الأسباب تعيش السيدات أكثر من الرجال

لقد وضعنا مجموعة مختارة من 24 صورة فوتوغرافية والتي تظهر أن هناك نوعاً من الصعوبة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *