الرئيسية > شباب و بنات > أقدم واغرب الأنظمة الغذائية الخاصة بالريجيم و النحافة

أقدم واغرب الأنظمة الغذائية الخاصة بالريجيم و النحافة

النحافة

الريجيم و النحافة ليست وليدة الساعة، بالرغم من أنها تتكاثر هذه الأيام بفعل الإبتكارات والتكنولوجيا وحتماً التطوّر الطبّي.

وهناك العديد من البدع والغرائب في الأنظمة الغذائية البدائية خصوصًا عند المصريين القدماء.

1- الخلّ والماء: شاع هذا النظام الغذائي من قبل الشاعر لورد بايرون في العام 1820، وتشبع هذه الطريقة الجسم على مدار النهار عبر تناول الخلّ مع الماء.

إلّا أن الآثار السلبيّة لهذه الريجيم كانت بالتقيؤ والإسهال، وهو ما جعله غير متداول كثيراً.

2- التدخين: في العام 1925، قامت ماركة السجائر الشهيرة لاكي سترايكبإستخدام منتجاتها كتخفيض للوزن عبر الإستعاضة عن السكر بالسجائر والنيكوتين.

وأشارت الشركة إلى أن النيكوتين يساعد في خفض الوزن، وع الوقت تبيّن أن هذا النوع من الحمية ليس سوى للترويج وقد يسبب السرطان وأمراض خطيرة أخرى.

3- الغريب فروت: هذا النظام قديم وكان يتطلّب من الأشخاص تناول الغريب فروت مع كلّ وجبة غذائية. والحموضة في الفاكهة هذه وتأثيرها على حرق السعرات الحرارية كان أشهر من ضحكة هوليوودفي الوقت الحالي.

4- صابون التّخسيس: في الثلاثينات سادت موضة ريجيم الصابون، والنساء سارعن إلى الإستحمام به ووضعه في حوض الإستحمام. وهذه المنتجات السحريةمشكوك بفعلها.

5 – ريجيم الدودة الشريطية: تقول الأسطورة أن مغنية الأوبرا ماريا كالاس خسرت حوالي 30 كيلوغرام من وزنها عبر إبتلاع حبوب معبأة من الطفيليات. وبالرغم من إنتشار هذه الحبوب وتداولها، إلّا أن قصة المغنيّة لم تثبت أبداً. وتتكون هذه الحبوب من الدودة الشريطية.

6- ريجيم الأميرة النائمة: هذا الريجيم إتبع مقولة أن النائم لا يستطيع إلتهام الطعام“. وإشتهر في الستينات، ومن أهم من إتبعوه هو المغني الشهير إلفيس برسلي الذي كان يقضي أيام متتالية وهو نائم.

7- برولين: هذا الريجيم هو خطير جداً، وقد إبتكره طبيب يدعى روجيه لين في السبعينات، ويتمّ تناوله كجرعات من قرون وحوافر الحيوانات البريّة. بالإضافة إلى الألوان الإصطناعية والمنكّهات.

شاهد أيضاً

لهذه الأسباب تعيش السيدات أكثر من الرجال

لقد وضعنا مجموعة مختارة من 24 صورة فوتوغرافية والتي تظهر أن هناك نوعاً من الصعوبة …