الرئيسية > اخبار الفن > أفضل 10 أفلام للممثل “ليوناردو دي كابريو”

أفضل 10 أفلام للممثل “ليوناردو دي كابريو”

Leo-DiCaprio

قليل من الممثلين في العالم لديهم مسيرة فنية متنوعة مثل “ليوناردو دي كابريو”. دي كابريو ذهبَ من بدايته المتواضعة كممثل ثانوي في مسلسلات كوميدية وأفلام رعب إلى أن يصبح معشوق المراهقات في التسعينات بفضل أفلام مثل “روميو وجولييت” (1996) و”تايتنك” (1997)، ثم أصبح من الطراز الأول بفضل قيادته أفلام لمخرجين أسطوريين أمثال مارتن سكورسيزي وكريستوفر نولان.

نستعرض عليكم في هذه المقالة أفضل ما شارك به صاحب أوسكار 2016.

 

10. Django Unchained

رغم أن دوره قصير في الفيلم لكن تقمص ليوناردو دي كابريو لدور مالك عبيد عديم الرحمة “كالفن كاندي” كان من أبرز محطات هذا العمل الدموي الرائع للمخرج والكاتب الاستثنائي كوينتن تارانتينو.

 

9. Titanic

فيلم المخرج “جيمس كاميرون” الحائز على 11 جائزة أوسكار، جعل ليوناردو دي كابريو معشوق المراهقات حول العالم وحوله من إلى نجم عالمي فجأة. الفيلم يروي قصة الحب بين شاب فقير “جاك” وفتاة غنية “روز” على متن السفينة العملاقة “تايتنك”.

 

8. Gangs of New York

أول تعاون بين دي كابريو والمخرج الأسطوري مارتن سكورسيزي كان على هيئة فيلم ملحمي يروي قصة شاب ايرلندي يعود إلى منطقة فايف بوينتز في مدينة نيويورك سنة 1863 للانتقام من بيلي الجزار، قاتل أبيه. الفيلم ترشح ل11 جائزة أوسكار. أغلب المديح للفيلم كان موجه للممثل دانيال داي لويس والذي سرق الأضواء بأداءه الصاعق.

 

7. The Revenant

على الأرجح أغلب الناس سيتذكرون هذا الفيلم على كونه العمل الذي أعطى دي كابريو الأوسكار بعد انتظار دام 12 سنة. لكن إذا تمعنا بالفيلم فسنجد أن المخرج الإسباني أليخاندرو غونزاليز إيناريتو يقدم لوحة فنية دموية واقعية عن الحياة في الغرب المتوحش، حيث يحاول المتسكشف هيو غلاس الانتقام من قاتل أبنه والنجاة من جحيم البراري المتجمدة.

 

6. Shutter Island

غموض وإثارة في فيلم مارتن سكورسيزي عن محقق يرسل هو وزميله إلى مصحة نفسية على جزيرة معزولة للتحقيق في هروب سجين منها.

 

5. Catch Me If You Can

ستيفن سبيلبرغ يقدم لنا القصة الحقيقية لـ”فرانك أباغنيل الابن” والذي قبل أن يتجاوز عمره ال19 تمكن من تزوير شيكات بملايين الدولارات من خلال انتحاله صفة طيار ومحامي ودكتور.

 

4. The Aviator

مارتن سكورسيزي في ثاني تعاون مع دي كابريو يروي القصة الحقيقية لأحد رواد مجال الطيران هوارد هيوز، والذي يصبح من أغنى رجال العالم بعد أن يرث شركة أبيه المتخصصة في إنتاج معدات خاصة بالصناعة البترولية. يركز الفيلم على حياة هيوز من أواخر العشرينات إلى 1947، حيث أصبح خلال ذلك الوقت صانع أفلام ناجح ورمزاً في مجال الطيران.

 

3. The Departed

مارتن سكورسيزي ربما في آخر عمل له عن الجريمة المنظمة يأخذنا إلى بوسطن. الشرطة تزرع عميلاً متخفي داخل مافيا أيرلندية ليخترقها وتقوم المافيا بنفس الشيء فيحاول كل عميل كشف الآخر. الفيلم أعطى أوسكار أفضل مخرج لسكورسيزي بعد أن هربت منه طويلاً. ويعده الكثير من النقاد من أهم أفلام العقد المنصرم.

 

2. The Wolf of Wall Street

يترك مارتن سكورسيزي عالم الجريمة المنظمة ويدخل عالم البورصة مع القصة الحقيقية للسمسار “جوردن بلفورت” والذي تمكن من خداع مئات المستثمرين بملايين الدولارات. لكن ليس هذا وحسب، بل يرينا الأشياء الجنونية التي يفعلها جوردن ورفقاه بالمال.

 

1. Inception

أفضل ما شاركه فيه دي كابريو حتى الآن في مسيرته هو فيلم الخيال العلمي المعقد Inception للمخرج والكاتب الأبداعي “كريستوفر نولان”.  دي كابريو يجسد دور “كوب”، لص مختص بسرقة الأسرار من داخل عقول ضحاياه، لكن في يوم ما يطلب منه زرع فكرة داخل رأس أحد رجال الأعمال. الفيلم يقدم أكشن وإثارة ويطلب من المشاهد أن يشغل تفكيره إلى أقصى درجة.

 

شاهد أيضاً

لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ 🤔

قد تتسائل، لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ في الوقت الذي لا يتواجد أي …