الرئيسية > ثقف نفسك > أفضل 5 دول في العالم لعام 2016

أفضل 5 دول في العالم لعام 2016

Supporters-of-the-German-national-football-team-during-the-Euro-2012-football-championships-match-Germany-vs-Denmark-770x472

ما الذي يجعل دولتك الأفضل في العالم؟ هل قيادتها؟ قوتها العسكرية؟ قوتها الإقتصادية؟ محتوى غني وعميق من الثقافة والتاريخ؟ الحرية؟ دولة مستقرة؟ الشفافية عندما يتعلق الأمر بالأعمال التجارية والعملية السياسية؟

بكلمة واحدة؟ نعم. كل ما جاء في الأعلى يساهم في نظرة الناس إلى ما يجعل دولة واحدة أفضل من الآخرى.

موقع U.S. News & World Report وبالتعاون مع شركة BAV Consulting وكلية وارتون في جامعة بنسلفانيا، سعى للإجابة على سؤال ما يجعل البلاد الأفضل، لينتج قائمة بأفضل الدول.

الدراسة جمعت تصورات أكثر من 1600 شخص في أربع مناطق عالمية. إليكم أفضل 5 دول:

5- السويد

السويد تعمل تحت نموذج مماثل لتلك الدول الاسكندنافية الأخرى: رأسمالية بشكل كبير مع نسبة كبيرة من الإنفاق يذهب نحو الخدمات العامة. معدلات الضرائب فيها منخفضة، والبنية التحتية وشبكة النقل متقدمتان، مع توزيع عادل للثورة. الرعاية الصحية، فضلا عن التعليم الجامعي، مجاني، وشعبها لديه متوسط أعمار عالية.

_48120015_009589907-1

4- الولايات المتحدة

بعد حصولها على الإستقلال بقوة السلاح من بريطانيا في عام 1776، توسعت الولايات المتحدة جغرافياً وسكانياً وإقتصادياً وعسكرية. لتصبح الدولة العظمى الوحيدة في العالم منذ سقوط الإتحاد السوفيتي. الاقتصاد الأمريكي هو الأكبر في العالم من حيث الناتج المحلي الإجمالي، وكذلك أقوى من الناحية التكنولوجية. صادرات البلاد الأكثر أهمية هي أجهزة الكمبيوتر والآلات الكهربائية والمركبات والمنتجات الكيميائية والمواد الغذائية والحيوانات الحية والمعدات العسكرية. الولايات المتحدة تمتلك أيضا أكبر احتياطيات الفحم في العالم.

الولايات المتحدة متنوعة ثقافيا وعنصرياً. وجه البلاد تشكل من موجات الهجرة من أوروبا وخارجها. الأدب الأمريكي والفن والموسيقى يعكس التراث الغني لسكان البلاد البالغ عددهم 319 مليون سنة. الإعلام الأمريكية بكافة أشكاله لديه جمهور عالمي، ويشمل ذلك الأفلام السينمائية والبرامج التلفزيونية والموسيقى.

New York Times Square

3- المملكة المتحدة

المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وشمال آيرلندا مكونة من 4 دول هي إنجلترا وأسكتلندا وويلز وآيرلندا الشمالية. تعد المملكة المتحدة دولة متقدمة للغاية تمارس نفوذها الاقتصادي والسياسي والعلمي والثقافي بشكل كبير على الصعيد الدولي. النفوذ العالمي لها يعود جذوره إلى حقبة الإمبراطورية البريطانية التي غطت ربع مساحة العالم تقريباً قبل أن تنهار في الحرب العالمية الثانية.

العاصمة، لندن، هي مركز مالي دولي كبير وواحدة من المدن الأكثر زيارة في العالم. الثورة الصناعية التي غيرت حياة البشر للأبد بدأت في بريطانيا في القرن الثامن العشر، ولاتزال الصناعات مثل صناعة السيارات تشكل جزء كبير من إقتصاد البلاد. 

لا يخفى على أحد التأثير الثقافي للبلاد، فاللغة الإنكليزية أصبحت لغة توحد البشر، ووليام شكسبير يعد أعظم كتاب الأدب الإنكليزي ومؤلفاته تدرس في جميع أرجاء المعمورة. العلماء البريطانيون أكتشفوا الجاذبية الأرضية والهيدروجين والبنسلين ووضعوا نظريات التطور الطبيعي والديناميكا الهوائية. ستيفن هوكينغ قدم أعمال رائدة في علم الفضاء وعالم الكمبيوتر تيم بيرنرز لي أخترع الإنترنت. كل ذلك جعلها من أهم الوجهات للهجرة حتى يومنا هذا.

635782056691441506378728016_6972406-london-houses-of-parlament1

2- كندا

كندا الهادئة تعد ثاني أكبر الدول من حيث المساحة بعد روسيا حيث يعيش أكثر من 90% من سكانها في الجزء الجنوبي من البلاد. كندا معروف بسياستها المرحبة بالمهاجرين خصوصاً في الوقت الحالي. ولأن بلادهم كحال أمريكا، خليط من المهاجرين، فالكنديين يفتخرون بجميع ثقافاتهم.

كندا مجتمع صناعي التكنولوجيا متقدم مع مستوى معيشة عالي. اتفاقات التجارة في ثمانينات وتسعينات القرن الماضي عززت بشكل كبير التجارة مع الولايات المتحدة، والآن البلدين هما أكبر شريكين تجاريين لبعضهما. في حين أن قطاع الخدمات هو أكبر محرك للاقتصاد في كندا، البلد هي مصدر كبير للطاقة والغذاء والمعادن. كندا تحتل المرتبة الثالثة في العالم في احتياطي النفط وهي خامس أكبر منتج للنفط في العالم.

abortion-pill-canada

1- ألمانيا

ألمانيا، الدولة الأكثر سكانا في الاتحاد الأوروبي، تمتلك واحدة من أكبر الاقتصادات في العالم والأكبر في أوربا، ونما دورها في المجتمع الدولي بشكل كبير منذ إعادة توحيد البلاد بعد سقوط جدار برلين. البلاد تتوسط أوربا ويجاورها تسع دول. مناظرها الطبيعية متنوعة من السهول الشمالية والتي تصل إلى بحر الشمال والبلطيق وإلى جبال الألب البافارية في الجنوب.

ألمانيا جمهورية برلمانية ديمقراطية. إرث النازية يعبر عن نفسه اليوم في شكل قوانين صارمة لمعالجة خطاب الكراهية والعنصرية وإنكار المحرقة.

ألمانيا لديها سوق عمل كبير. اقتصادها هو الأكبر في أوربا وتعد من المصدرين والمستوردين الرئدين في العالم. الخدمات، والتي تشمل الاتصالات والرعاية الصحية والسياحة، تساهم بالقدر الأكبر من اقتصاد البلاد. الصناعة والزراعة تعد من القطاعات الاقتصادية الهامة هي الأخرى.

تمتلك ألمانيا قوى عاملة على درجة عالية من المهارة. لكن إرتفاع معدلات الشيخوخة بين السكان يهدد إقتصادها. الأغلبية الساحقة من المواطنين من العرقية الألمانية، مع أتراك وغيرهم من الأوروبيين الذين يمثلون أقلية. البلاد هي واحدة من الوجهات الأكثر شعبية للهجرة في العالم، ونما حجم سكان ألمانيا المولودين خارجها بشكل كبير في القرن ال21.

Germany

للإطلاع على باقي القائمة: http://www.usnews.com/news/best-countries/overall-full-list

شاهد أيضاً

لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ 🤔

قد تتسائل، لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ في الوقت الذي لا يتواجد أي …