الرئيسية > عالم التقنية > الجوال > أفضل 5 تطبيقات تعليمية للأطفال

أفضل 5 تطبيقات تعليمية للأطفال

03

أكثر ما يتسم به الأطفال الآن هو مشاهدة التلفاز وتلك البرامج الحمقاء التي لا تغني ولا تسمن من جوع، أكثرها برامج تُنمي صفة وحيدة للطفل كما تعرفونها جيداً، لذا فإذا أردت لطفلك بعض الألعاب الممتعة التعليمية ليلعب ويتعلم من خلالها في نفس الوقت فهذه طريقة عظيمة ستنمي سمات الذكاء لدى طفلك وقدرته على التعلم والإبداع، وكلما كانت تلك الطرق بعيدة عن أسلوب الإمتحانات والدرجات كلما كان أفضل، لأن ببساطة المعرفة ليست في الإمتحانات والدرجات وكل ما يفعله هذا الأسلوب فى التعليم هو تأهيل طفلك لمزيد من الإمتحانات والدرجات والأسلوب القديم من التعليم.

لذا فكما قالوا التعليم في الصغر كالنقش على الحجر، يتطلب طفلك في المراحل الاولى من التعليم عناية جيدة وأساليب إبتكارية فى التعليم، إليك بعض التطبيقات البسيطة التي قد يستمتع طفلك بها أثناء التعلم والتي ستجدها متاحة في متجر التطبيقات لاجهزة آبل:

  • Wikispeaker : يعتاد الأطفال على أسئلة الوالدين عن كل شيء تقريباً حتى يصيبوهم بالصداع، وعادة أسئلتهم تبدأ بلماذا؟ وأسئلتهم هي الأكثر صعوبة للإجابة في العادة لأنهم شغوفين للتعلم أكثر من البالغين، لحسن الحظ أنه يوجد هذا التطبيق الذي يجيب الأسئلة بدون حتى كتابتها، فيمكن لطفلك الجلوس عليه لبعض الوقت ليأتي ليحدثك حول ما تعلمه من هذ التطبيق، وهو تطبيق جيد للأطفال من سن 5 إلى 12 عام.
  • Mathmagics : بإستطاعة هذا التطبيق مساعدة الأطفال في تعلم الرياضيات وتعلم العمليات الحسابية ذهنياً بطرق رائعة وسهلة التطبيق، مثلاً هل تريد معرفة الجذر التربيعي للرقم 700 في خلال ثوانى؟ سيقوم التطبيق حلها وبطريقة رائعة تفيد طفلك.
  • Eng-Chi speak it up : تطبيق مفيد لتعلم اللغات الأجنبية، وأهم ما يميزه هو خاصية تسجيل الصوت ومقارنة مخارج الحروف بالنظق الصحيح لها.
  • iLingual French : بالرغم من أنه يصنف من تطبيقات السفر والترحال إلا أنه تطبيق مميز، سيقوم التطبيق بتقليد حركة فمك وترجمتها تلقائياً إلى الفرنسية، فإذا كان طفلك في مدرسة من مدارس اللغات فإن هذا التطبيق سيساعده لتعلم الفرنسية بطريقة جيدة.
  •  iHomwork : تطبيق جيد لمعرفة الواجبات والمهام التي يجب إنجازها للعام الدراسي، مع جدولتها باليوم أو بالأسبوع أو حتى بالشهر، كما يمكن للوالدين مراقبة تلك الأنشطة عبر هواتفهم الآيفون وأجهزة الماك كما يمكنك ضبط تذكير للطفل بواجب معين.

شاهد أيضاً

4 نصائح مفيدة لتحسين تجربة إستخدام وحماية هاتفك الذكي

الهواتف الذكية أصبحت من أهم ممتلكات الناس هذه الأيام، وهي معهم طوال اليوم وتستخدم بشكل …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *