الرئيسية > شباب و بنات > حواء > أفضل 10 وجبات إفطار صحية لطفلك

أفضل 10 وجبات إفطار صحية لطفلك

أطعمة

وجبة الإفطار هي أهم وجبة على مدار اليوم كما اعتدنا أن نسمع منذ الصغر، فبدون وجبة الإفطار تتباطأ عملية التمثيل الغذائي مما يشكل عامل أساسي في زيادة الوزن. ولكي يكون افطارك صحي ومشبع حتى وجبة الغداء يجب أن يحتوي على البروتين خالي الدهن، الحبوب الكاملة والألياف الغذائية. ومنعاً للحيرة نقدم لك بعض الأفكار البسيطة للتمتع بإفطار صحي، منشط ومشبع.
1-التوست المحضر من الحبوب الكاملة

شريحة من خبز دقيق القمح الكامل أو الخبز المحضر من الحبوب المختلفة والمدهون بزبدة الفول السوداني الطبيعية المحضرة بالمنزل يضمن لك إفطار صحي غني بالألياف الغذائية والبروتين.
2-ماء جوز الهند

ماء جوز الهند يرطب الجسم ويزوده بالالكتروليات والبوتاسيوم وخاصة بعد ممارسة التمارين الرياضية حيث تفقد هذه العناصر مع العرق.
3-الزبادي اليوناني

الزبادي اليوناني وسيلة رائعة لإمداد الجسم باحتياجاته من البروتين والكالسيوم. ويمكنك إضافة العسل الأبيض أو الفواكه الطازجة للتمتع بقيمة غذائية أكبر.
4-البيض

البيض غني بالبروتين، الحديد، السيلينيوم وأحماض أوميجا 3 الدهنية. لزيادة القيمة الغذائية لوجبة البيض يمكنك إضافة الخضراوات او شرائح الديك الرومي.
5-زبدة الفول السوداني

الفول السوداني غني بالبروتين والأحماض الدهنية الصحية وتمثل زبدة الفول السوداني وجبة مثالية مشبعة ومغذية.
6-الشوفان

الشوفان هو مصدر ممتاز من الحبوب الكاملة والمواد المغذية الحارقة للكولسترول ولدفعة إضافية من الطاقة يمكنك إضافة الموز لوجبة الشوفان.
7-جبنة الكوتاج

جبنة الكوتاج أو الجبن القريش غنية بالبروتين والكالسيوم ويمكن خلطها مع الخضراوات الطازجة مثل الطماطم والفلفل مع زيت الزيتون.
8-التوت الطازج

التوت غني بالمواد المضادة للأكسدة، ويمكنك اضافته الى الزبادي، الجبن، الحبوب والحبوب الكاملة، العصائر، ودقيق الشوفان. التوت الطازج أو المجمد يساعد على خفض ضغط الدم ويوفر لك الحيوية من المواد المضادة للأكسدة.
9-شرائح الديك الرومي أو لحم الديك الرومي المقدد

لحم الديك الرومي منخفض في السعرات الحرارية وغني بالبروتين ويعتبر بديل جيد للحوم الثقيلة. يمكنك إضافته إلى البيض، أو تناوله كوجبة منفصلة.
10-الجوز

الجوز غني بالبروتين ويتميز بعدم رفع مستوى السكر في الدم كما أثبتت الدراسات أن الجوز يعمل على خفض مخاطر الإصابة بأمراض القلب عن طريق خفض نسبة الكولسترول في الدم.

شاهد أيضاً

لهذه الأسباب تعيش السيدات أكثر من الرجال

لقد وضعنا مجموعة مختارة من 24 صورة فوتوغرافية والتي تظهر أن هناك نوعاً من الصعوبة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *