الرئيسية > ثقف نفسك > أفضل وأسوأ الأغذية للبشرة

أفضل وأسوأ الأغذية للبشرة

أفضل

” أنت ما تأكله ” بالطبع قد سمعت هذه المقولة مراراً وتكراراً ، والتي تؤكد أن كل ما نتناوله ونشربه له تأثير كبير علينا وعلى صحتنا. ما تتناوله في نظامك الغذائي اليومي يمكن أن يرجع بك الى الوراء لسنوات وسنوات ، لذلك فإن السر وراء ظهورك ببشرة أفضل وتجعلك تبدو في سن أصغر يمكن أن يكون موجود في ثلاجتك !

اليكم قائمة أفضل وأسوأ الأغذية للبشرة :

الأغذية التي تحتوي على مضادات الأكسدة :

الأغذية المفيدة للجسم بالتأكيد تكون مفيدة للبشرة أيضاً. اذا كنت تبحث عن أفضل غذاء يمكن أن يجعلك تبدو بمظهر أكثر شباباً ، إنه الطماطم المطبوخة لأنها غنية بمادة الليكوبين المضادة للأكسدة والتي تساعد الجسم في مقاومة الآثار الضارة للآشعة فوق البنفسجية. هناك مجموعة من الأغذية الأخرى غنية بمضادات الأكسدة مثل التوت والشاي الأخضر.

 

تجنب الأغذية التي تحتوي على سكريات أو أملاح عالية :

الأغذية التي تحتوي على سكريات أو أملاح بنسبة كبيرة تعتبر العدو الأول للصحة وللبشرة بصفة خاصة. حيث أنها تتسبب في توقف انتاج الانسولين مما يؤدي الى حدوث الالتهابات وتعطيل قدرة الجلد على اعادة تجديد نفسه مرة أخرى.

 

الجريب فروت مفيد للبشرة أيضاً :

الجريب فروت له قدرة فريدة في جعل البشرة أكثر اشراقاً. يمكن عمل دهان من الجريب فروت وبياض البيض وتدليك الوجه به لمدة خمس دقائق ثم غسله بالماء. الجريب فروت يحتوي على فيتامين سي الذي يعطي نضارة واشراق للبشرة.

شاهد أيضاً

4 أسرار وراء الخدع السحرية الأكثر شهرة – تعرّف عليها 😮🙃😯

في بعض الأحيان، تفسير خدعة سحرية وغامضة هو أمر صعب نوعاً ما، وهناك بالفعل الكثير …