الرئيسية > ثقف نفسك > أفضل مصادر البروتين

أفضل مصادر البروتين

البروتين عنصر غذائي أساسي ومهم لنمو العضلات ويساعد في الحفاظ على الوزن لأنه يزيد الاحساس بالشبع ويعطي سعرات حرارية قليلة ، لكن من الضروري تناول الكمية المناسبة من البروتين ومن المصادر الغذائية المناسبة لكي تتحصل على فوائده الصحية ، وهذه هي أهم مصادر البروتين الغذائية :

 

الأسماك والمأكولات البحرية :

المأكولات البحرية مصدر ممتاز للبروتينات لأنها تحتوي على قليل من الدهون ، الأسماك مثل السلمون تحتوي على نسبة أكبر قليلاً من الدهون لكن الخبر السار أن هذه الدهون من النوع الجيد والمفيد للجسم وهي أحماض أوميجا 3.

 

لحوم الفراخ :

تناول لحوم الفراخ باستمرار للحصول على البروتين ، لكن تخلص من جلد الفراخ لأنه مليء بالدهون المشبعة الضارة.

 

الألبان ومنتجاتها :

الألبان ومنتجاتها مثل الجبن والزبادي مصدر ممتاز للبروتينات بالاضافة الى احتوائها على الكالسيوم وفيتامين د. تناول الألبان منزوعة أو قليلة الدسم للحصول على عظام وأسنان قوية.

 

البيض :

البيض يعتبر أرخص مصادر البروتين. تقول جمعية القلب الأمريكية أن الشخص البالغ السليم يمكنه تناول بيضة واحدة يومياً.

 

البقوليات :

نصف كوب من الفول يحتوي على كمية من البروتين تعادل ما يوجد في أوقية من اللحم المشوي ، بالاضافة الى احتوائها على الألياف التي تعطيك احساس بالشبع يمتد لساعات.

 

فول الصويا :

تناول 50 جرام من البروتينات الموجودة في الصويا يومياً يقلل مستوى الكوليسترول بنسبة 3%. يعتبر فول الصويا بديل جيد لمصادر البروتين الأخرى التي تحتوي على كمية كبيرة من الدهون وله فوائد على القلب.

 

اللحم البقري :

اللحم البقري مصدر ممتاز للبروتين ويحتوي على دهون أكثر بمقدار 1 جرام فقط من الفراخ منزوعة الجلد. اللحم البقري أيضاً مصدر ممتاز للحديد والزنك وفيتامين ب12.

 

 

شاهد أيضاً

لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ 🤔

قد تتسائل، لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ في الوقت الذي لا يتواجد أي …