الرئيسية > شباب و بنات > أفضل طريقة للتفاوض على راتبك في المقابلة الشخصية

أفضل طريقة للتفاوض على راتبك في المقابلة الشخصية

المقابلة الشخصية

غالبًا ما يتم سؤالك خلال المقابلة الشخصية على الراتب المتوقع، وفي كثير من الأحيان يتوقف حصولك على الراتب الذي تريده على طريقة تفاوضك حول هذا الأمر.

لذلك نقدم لك في هذا الموضوع أفضل الطرق التي يمكنك من خلالها الحصول على الراتب الذي تريده، وهذه الطريقة تتكون من 3 خطوات وهي كالتالي:

1) اللقاء الأول:

ليس هو المناسب للحديث عن للحديث عن الراتب، اللقاء الثاني سيكون هو المناسب للحديث عن المرتب، فاللقاء الثاني الذي يدعوك فيه صاحب العمل للحديث أو لاستكمال اللقاء الأول، حينها سيكون الوقت مناسب للتفاوض حول الراتب.

2) بمجرد طرح الموضوع عن الراتب يجب عليك تذكر مرتبك السابق في العمل الماضي:

والمرتب الذي نقصده هو مرتب الساعة الشهري، فإذا كنت تعمل 8 ساعات في العمل السابق بمرتب 800 دولار مثلا فأنت تحصل على 100 دولار/الساعة، وهو ما يجب أن تضعه في الحسبان أثناء الحديث عن المرتب المتوقع، كما يجب أن تضع في اعتبارك الصعوبات التي كنت تواجهها أثناء العمل السابق، وما يمكن أن تواجهه في العمل الجديد وتقدر ذلك ماديًا، كذلك تضع في الاعتبار الرواتب المناسبة لتلك الوظيفة في الشركات المنافسة.

3) القاعدة الثالثة والمهمة هي الحديث عن تقديرك للشركة ولمكان عملك والذي يجب أن يكون الراتب مناسب لتلك الشركة:

ثم تحاول تضييق الفجوة بين ما يقدمه لك صاحب العمل، وما تراه مناسب مع استعراض العديد من القدرات والامكانيات التي تتميز بها ويمكنها أن تقف في صالحك.

شاهد أيضاً

لهذه الأسباب تعيش السيدات أكثر من الرجال

لقد وضعنا مجموعة مختارة من 24 صورة فوتوغرافية والتي تظهر أن هناك نوعاً من الصعوبة …